كلمتين

خطوات هامة للتخلص من الهربس في بداية ظهوره

مرض الهربس ، أو ما يسمى بالعامية بالحمو ، هو عبارة عن عدوى فيروسية يمكن أن تظهر في أجزاء متفرقة من الجسم ، وهي أكثر شيوعا في الأعضاء التناسلية والفم ، وإما أن تظهر على هيئة قروح باردة وبثور حول الفم والوجه ، أو النوع الثاني منها الذي يسبب تفشي الهربس التناسلي.

نصائح للتخلص من مرض الهربس عند ظهوره

يجب التصرف سريعا عند ظهور العلامات الأولى للهربس ، وهي الحكة والشعور بوخز في الجلد ، وذلك للتخلص منه قبل أن ينتشر.

وللتخلص من الهربس في بداية ظهوره ،نقدم لكِ هذه الخطوات الهامة التي تتبعها عند ظهوره:

الكريمات الموضعية لإزالة البثور

يوجد الكثير من العلاجات الموضعية الموجودة في الصيدليات ويمكن شرائها بدون وصفة طبية لعلاج البثور بشكل سريع ، حيث تعمل هذه الكريمات على إعاقة نمو الفيروس ومنعه من التكاثر ، حيث تعتبر هذه الكريمات فعالة عند تطبيقها في بداية الشعور بالوخز في الجلد.

استخدم الكريم الموضعي للتخلص من البثور

العلاجات المضادة للفيروس

عندما يتكرر الإصابة بفيروس الهربس ، أكثر من 6 مرات خلال العام الواحد ، يصف الطبيب للمريض علاج مطول مضاد للفيروس مثل “سيكلوفير” ، والذي يؤخذ عن طريق الفم لمنع عودة الفيروس مرة أخرى.

المعالجة المثلية لمواجهة البثور

إذا لم تؤتي الكريمات الموضعية ثمارها في مواهجة تفشي البثور ، يمكنك اللجوء للمعالجة المثلية ، وهي أحد أشكال الطب البديل ، وذلك لتسريع عملية الشفاء ، حيث تساعد المعالجة المثلية على تقصير الإنتكاسة والتفشي ، بشرط أن تبدأ في أخذها في بداية ظهور الاعراض.

يتم أخذ محلول 5 Rhus toxicodendron ، ومحلول 5 Mercurius solubilis ، ومحلول 5Graphites  بمعدل 3 حبيبات بعد كل وجبة للتخلص من البثور.

علاج الهربس في بدايته

العلاجات الطبيعية لمحاربة الهربس

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من البثور الناتجة عن الهربس ، ومنها:

زيت شجرة الشاي الذي أثبت فعاليته لمحاربة فروس الهربس ، فهو مضاد طبيعي للعدوة ، ويسرع من عملية الشفاء ، والتخلص من البثور في أسرع وقت ، وذلك عن طريق وضع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على مكان الوخز ن ولكن لا ينصح به للحوالم.

زيت شجرة الشاي يكافح عدوى الهربس

يوجد أيضا خل التفاح الذي يعمل على التخلص من البثور ن وذلك عن طريق مسح مكان الوخز والبثور بقطعة قطن مبللة بخل التفاح عدة مرات يوميا.

الخل لمحاربة علامات الهربس

اضف تعليق