كلمتين

أهم النصائح للعناية بالشعر قبل المناسبات

يعتبر الشعر جزء هام جدا من إطلالتك في المناسبات والحفلات ، فيجب العناية به جيدا ، لكي تكوني في أبهى صورة في الأيام الخاصة ، ولذلك جئنا لكِ بهذا الروتين لعناية مميزة بشعرك.

4 خطوات هامة للعناية الخاصة بالشعر قبل المناسبات

للحصول على مظهر مشرق ، وشعر صحي ولامع ، نقدم لكِ هذه الخطوات الهامة للعناية بالشعر قبل المناسبات المميزة:

حمام الزيت

يتسبب الطقس القاسي في فصل الشتاء في جفاف الشعر مما يفقده لمعانه ويكون باهت وغير صحي ، ولذلك يحتاج الشعر الى الترطيب والتغذية المستمرة ، ولذلك ننصحك بإستخدام الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر الترطيب والعناية المستمرة ، حيث تعمل الزيوت الطبيعية على حماية خصلات من التكسر والتقصف ، وتمنحها اللمعان والحيوية.

يمكنك عمل حمام زيت عن طريق خلط الزيوت الطبيعية الموجودة في منزلك مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز ، قومي بخلط الزيوت معا ووضعها على النصف الأخير من الشعر وتركها لمدة ساعة ، ثم غسل الشعر بالماءالفاتر والشامبو المغذي.

حمام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر

إستخدام السيروم

من الأمر الهام والضروري تطبيق السيروم على أطراف الشعر المبللة ، بعد غسله بالماء والشامبو ، حيث يعمل ذلك على منح الشعر المظهر الصحي واللامع ، كما أن السيروم يساعد على حماية الشعر من العوامل الخارجية كالحرارة والرطوبة وغيرها ، ويرطب ويغذي الشعر.

سيروم الشعر

تجفيف الشعر طبيعيا

من الضروري عدم تعريض الشعر لأي أداة حرارية ، حتى تمنحي الشعر فرصة لكي يرتاح فالأدوات التي تحتوي على حرارة عالية مثل المكواة ومجفف الشعر تسبب تقصف وجفاف الشعر ، ولذلك يجب أن تتركي الشعر يجف بطريقة طبيعية دون تعريضه للمجفف.

كما ينصح بإستخدام المشط ذو الأسنان الواسعة والكبيرة ، فهو يساعدك على تجفيف الشعر ، ويخفف من تساقط الشعر.

المشط الكبير يساعد على تجفيف الشعر

تمشيط الشعر

إحرصي على تمشيط شعرك مرتين يوميا في الصباح وقبل اليوم ، مع إعتماد تسريحات شعر غير معقدة حتى لا تسبب تساقط الشعر ، ويفضل إختيار تسريحات الشعر المفرودة ، أوتلك المربوطة بشكل لطيف وخفيف لحماية الشعر من التساقط.

تسريحة شعر منسدلة

اضف تعليق