كلمتين

إذا كنت “سنجل” لا تكتئب في الفالنتاين.. نصائح لقضاء عيد الحب بسعادة

يأتي يوم الحب من كل عام ، ويعتبره البعض يوم غير سار لعدم وجود شريك عاطفي يقضي معهم هذا اليوم الملئ بالرومانسية ، فقد يقضيه البعض مع الأصدقاء أو الأهل ، والبعض الآخر يميل للإكتئاب في هذا اليوم.

5 طرق لقضاء عيد الحب بلا حبيب

تجتاح السوشيال ميديا نوبة من الغضب والإكتئاب كل عام في يوم الحب 14 فبراير ، حيث يميل الأشخاص الذين لا يملكون حبيبا في هذا اليوم الى الإكتئاب وكتابة عبارات سلبية عن حالتهم في هذا اليوم لأن من يمتلكون شريكا يقضون اليوم في تبادل الهدايا والخروج وعمل برنامج كامل للإستمتاع ، فما بين الجد والسخرية لا يجب سيطرة هذا الشعور عليك إذا كنت “سينجل” ، عليك قضاء هذا اليوم بسعادة.

وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح لقضاء يوم الفالنتاين بسعادة وحب ، بدلا من الإكتئاب:

التعبير عن المشاعر الحقيقية لنفسك

إجعل هذا اليوم مناسبة خاصة للتعبير عن مشاعرك الحقيقية لذاتك ، وكيف ترى نفسك هل تحبها أم لا؟

حيث تقول أستاذة علم النفس أماندا رايت ، أن الإنسان غالبا ما يهمل نفسه ولا يمنحها أهمية ، ولذلك لا تجعل يوم الحب يذكرك بكل ما هو سلبي ، ولكن عبر بكل فخر وإعتزاز عن حبك لذاتك ، فأهم شيء في الكون أن تحب ذاتك أولا.

عبر عن حبك لذاتك

إشتري هدية لنفسك

بما أنك تحب ذاتك ، لا تنتظر من الآخرين شراء هدية لك ، ولكن قم أنت بشراء هدية لنفسك واختار أهم شئ ترغب بالحصول عليه وشرائه ووضعه في علبة مميزة.

حيث تقول رايت أن هذه الهدية مهما كانت بسيطة ، كالزهور أوالشوكولاتة أوالعطور ، يكون لها أثر كبير على الحالة النفسية والمزاجية للشخص.

احضري هدية لنفسك

لا تبالغ في الأمر

تعامل مع يوم 14 فبرايرعلى أنه يوم عادي كسائر الأيام الأخرى ، ولا تعطي أهمية كبيرة لهذا اليوم ، وتقول رايت “أكره أن أرى الأشخاص الذين يتعذبون يوم واحد فقط من 365 يوم في السنة” ، مشددة على تجنب الاماكن التي يقصدها العشاق في هذا اليوم.

عامل 14 فبراير على أنه يوم عادي

عيش مغامرة في هذا اليوم

خصص هذا اليوم للقيام بأمر غير مألوف أو لم تعتمد على القيام به ، مثل مشاهدة شروق الشمس مثلا ، أوالذهاب الى مكان جديد للإستمتاع مثل مشاهدة المعالم السياحية والتاريخية للمدينة ، والقيام بالأشياء التي تحبها.

عيش المغامرة في يوم الحب

قضاء اليوم مع الأصدقاء

حاول ألا تقضي هذا اليوم وحيدا ، فيمكنك الإجتماع بالأصدقاء المقربين وقضاء وقت ممتع معا ، ومشاهدة التليفزيون أو اللعب بالبلايستيشن ، فهذا الأمر يعزز من الحب والإنتماء ويحسن العلاقات الإجتماعية.

قضاء اليوم مع الاصدقاء

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق