كلمتين

تعرف على مخاطر تناول القهوة الصباحية على الريق

لا يستغنى الكثير من الأشخاص عن تناول فنجان من القهوة الصباحية بعد الإستيقاظ مباشرة من النوم ، وقبل تناول أي طعام حتى يستطيع أن يمارس يومه بنشاط وحيوية ، ولكن هل تعرف أضرار ذلك؟

6 مخاطر وأضرار من تناول القهوة على الريق

ما لا يعلمه الكثير من محبي القهوة أن تناول كوب من القهوة على الريق يسبب العديد من المشكلات الصحية ، والتي منها حرقة المعدة ومشاكل في الهضم ، وفيما يلي نذكر لكم بعض من مخاطر تناول القهوة على معدة فارغة:

مشكلات في الجهاز الهمضي

يعد تناول القهوة المحلاة في الصباح على الريق هو السبب الرئيسيفي حموضة المعدة ، كما أن تأثير القهوة على المعدة يسبب الكثير من المشكلات الهضمية.

كما أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في القهوة يسبب تأثيرها العديد من المشكلات الهضمية ، فهي تسبب إفراز حمض الكلورهيدريك في القناة الهضمية ، خاصة عند تناولها على معدة فارغة ، وعادة ما يفرز هذا الحمض عند تناول الأطعمة الدسمة والثقيلة ، وإفرازه بسبب القهوة يسبب الكثير من المشكلات مثل الإنتفاخ وتهيج الأمعاء والتلبك المعدي ، وأمراض القولون العصبي والإسهال.

تناول القهوة على الريق يسبب مشاكل هضمية

السكتة الدماغية

تناول كوب من القهوة كل صباح على معدة فارغة يزيد من إحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية ، وذلك لأن القهوة ترفع من ضغط الدم ، وتسبب الخفقان وسرعة نضبات القلب في كثير من الحالات ، مما يؤدي للتعب والإرهاق.

تناول القهوة على الريق يزيد من خطر السكتة الدماغية

ضعف العظام

تناول كوب من القهوة على الريق يقلل من كثافة العظام ، مما يؤدي الى الإصابة بهشاشة العظام وسهولة كسرها ، كما يسبب الضعف الشديد في العظام.

تناول القهوة على معدة خاوية يسبب هشاشة العظام

كثرة التبول

لعل أبرز أضرار تناول القهوة على الريق هو زيادة إدرار البول لإحتوائها على نسبة عالية من الكافيين ، الأمر الذي يؤدي الى نزول الكثير من المعادن مع البول وزيادة ضعف الجسم.

حيث يؤدي تناول القهوة على الريق الى إنخفاض نسبة المعادن الأساسية في الجسم ، مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك.

القهوة تزيد من إدارار البول

فقدان الشهية

يعتبر تناول القهوة على الريق حل مثالي لمن يعانون من زيادة الوزن لأنها تسبب فقدان الشهية لفترة طويلة ، ولكنها أمر سئ لمن يعاني من النحافة أو الأنيميا فهي تزيد من سوء التغذية.

تناول القهوة على الريق يسبب فقدان الشهية

اضف تعليق