كلمتين

علاجات منزلية سريعة لقرح الفم

تعد قرح الفم من المشكلات الشائعة التي تظهر على شكل قروح بسيطة في قاعدة اللثة ، وغالبا ما تكون صغيرة الحجم ، كما أنها غير معدية ولا تسبب الكثير من الضرر ، ولكنها تؤدي الى صعوبة في تناول الطعام والشراب.

أفضل العلاجات المنزلية لعلاج قرح الفم

ويمكن علاج قرح الفم في المنزل دون اللجوءالى الطبيب ، خاصة إذا كانت صغيرة ، حيث يوجد العديد من العلاجات الطبيعية البسيطة التي بمكن من خلالها التخلص من قرح الفم سريعا كما أنها سهلة الإستخدام ، والتي منها:

الثوم

يعتبر الثوم من العلاجات الفعالة لقرح الفم ، فهو يحتوي على مواد فعالة وقوية ، كما أنه يعتبر مضاد طبيعي للميكروبات ، ويحتوي على مواد مضادة للإلتهابات.

يمكنك علاج قرع الفم بإستخدام الثوم ، وذلك عن طريق تطبيق فصوص الثوم مباشرة على التقرحات في الفم ، وتركها لمدة 15 دقيقة وتكرار هه العملية حتى تختفي القرح.

الثوم غني بمضادات الميكروبات التي تشفي قروح الفم

الزيوت الأساسية

تحتوي الزيوت الأساسية على خصائص فريدة ، فهي تشتهر بخصائصها المضادة للفيروسات ، وهي غنية بمضادات للبكتيريا ، وتساعد على علاج تقرحات الفم ، كما أنها توقف من تطور هذه القروح عند تطبيقها في مرحلة مبكرة.

يمكنك إستخدام الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل أوزيت اللافندر ، عن طريق وضعها مباشرة على مكان القرح حتى تختفي.

الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر تساعد على علاج قروح الفم

الصبار

يعرف الصبار بخصائصه الفعالة المضادة للجراثيم ، كما أنه يساعد بشكل كبير على تخفيف الألم وزيادة سرعة الشفاء ، ويمكنك تطبيقه عن طريق إستخراج هلام الصبار الطازج من ورقة الصبار ، ووضعه مباشرة على مكان التقرحات وتركه لفترة من الوقت ، مع تكرار ذلك عدة مرات في اليوم لحين شفائها.

استخدم جل الصبار الطازج لعلاج قروح الفم

عرق السوس

يعتبر عرق السوس مضاد طبيعي للجراثيم ، فهو غني بمضادات للأكسدة ،كما أنه يساعد على شفاء الجروح ، ويمكنك إستخدامه للتخلص من التقرحات الموجودة بالفم ، وذلك عن طريق إحضار مستخلص جذور عرق السوس وإستخدامها كمرهم ووضعها مباشرة على مكان القرح عدة مرات يوميا ، أوتناوله على هيئة كبسولات للتسريع من شفائها.

عرق السوس من العلاجات الطبيعية الفعالة لقروح الفم

اضف تعليق