كلمتين

روتين العناية بالبشرة للفتيات المراهقات

تعتبر الفتيات المراهقات محظوظات ببشرتهن الشابة والنضرة ، فالفتاة في مقتبل العمر تمتلك بشرة بكر وضافية ، وللحفاظ عليها تحتاج الى روتين مناسب للعناية بها وبقائها شابة لأطول فترة.

خطوات العناية بالبشرة للفتيات المراهقات

ولذلك نقدم لكِ بعض الخطوات التي تساعدك على العناية ببشرتك في سن المراهقة ، حيث تحتاج البشرة لطريقة خاصة للتعامل معها ، لأن عدم الإهتمام بالبشرة في هذه المرحلة يسبب إصابتها بالحب والبثور والرؤوس السوداء المزعجة.

العناية اليومية للبشرة

تحتاج كل فتاة لتخصيص روتين يومي للعناية ببشرتها في مرحلة المراهقة ، ويتكون هذا الروتين من: التنظيف اليومي للبشرة صباحا ومساءاً بإستخدام غسول بتركيبة خفيفة وطبيعية خالية من الكحول ومناسب لنوع بشرتك ، وترطيبها يوميا بإستخدام كريم مرطب مناسب للبشرة ، وذلك قبل المدرسة وعند الخلود للنوم.

إستخدمي ماءالورد لتنظيف وتطهير بشرتك ، ولا تنسي وضع الكريم المرطب داخل حقيبتكِ لإستخدامه وعدم ترك البشرة تشعر بالجفاف.

تنظيف البشرة

مستحضرات التجميل المناسبة

تنصح الفتاة المراهقة بالحذر من مستحضرات التجميل غير المعروفة أو التي لا تعرف مكوناتها ، لأن هذه المستحضرات تفسد جمال وصحة بشرتها ، فيجب أن تستشيري خبيرة تجميل عن أنواع المكياج التي يمكن إستخدامها في هذا العمر ولا تسبب الإرهاق للبشرة ، كما أنه لا يجب الإفراط في إستخدامها للحفاظ على البشرة.

استخدام مستحضرات تجميل موثوق بها

المتابعة مع طبيب جلدية

تظهر الكثير من المشكلات للبشرة في سن المراهقة ، مثل حب الشباب والبثور ، ولا يجب التعامل بمفردك مع هذه المشكلات حتى لا تتفاقم ، ولا تستخدمي أي علاج إلا تحت إشراف الطبيب ، ولذلك ننصحك بالمتابعة مع طبيب جلدية لمعرفة العلاج الصحيح لمشكلات الجلد التي تظهر في سن المراهقة.

الذهاب لطبيب جلدية وعلاج مشكلات البشرة

إستخدام الماسكات الطبيعية

إختاري الماسكات الطبيعية الآمنة على البشرة ، والتي تساعد على تغذيتها ، وزيادة نضارتها وترطيبها ، لذلك ننصحك بالمداومة على ماسك الترطيب والتقشير أسبوعيا للعناية ببشرتك في سن المراهقة ، ويوجد العديد من الماسكات مثل ماسك الحليب والكركم ، وماسك الأفوكادو ، وماسك القرفة والعسل وكلها آمنة وفعالة لبشرة نضرة.

اتباع الماسكات الطبيعية

اضف تعليق