كلمتين

حفل أوسكار 2019 يحذف بث تلك الجوائز الاربعة على الهواء فما هو السبب؟

تفصلنا بضع أيام على اهم حفل سينمائى فى العالم حفل الاوسكار 2019، والذي آثار جدل واسع من حوله خلال الفترة الاخيرة، وها هو يثير الجدل مرة اخرى بمنع بث تسليم 4 جوائز على الهواء مباشرة.

لتقليص مدة عرض حفل الاوسكار…الاكاديمية تعلن منع عرض تلك الجوائز الاربعة على الهواء

اعلنت الاكاديمية الفنية وعلوم الصورة المتحركة المقدمة لجوائز الاوسكار 2019 و منظمة الحفل عن منع بث أربع فئات فى اسكار 2019 المقرر بثه على الهواء مباشرةً .

حيث سيتم منع عرض جوائز أوسكار 2019 أفضل تصوير سينمائى، أفضل ميكاج، أفضل فيلم رائى قصير وأفضل تصفيف شعر، على الهواء مباشرةً.

وذلك حرصاً على ألا تتجاوز مدة بث حفل الأوسكار على الهواء مباشرةً الثلاث ساعات، خاصةً أن مشاهدات حفل الاوسكار خلال السنوات الماضية شهدت أدنى نسب متابعة بسبب طول مدة الحفل.

على ان يتم عرض تسليم تلك الجوائز الاربعة بعد تعرضها للمونتاج خاصةً منتاج لقطات المسافة التى يقطعها الفائز حتى يصل إلى المسرح كذلك تقليص خطاب الفوز الذى يتم إعداده سابقاً .

كما ستلجأ الاكاديمية إلى عرض بعض المقاطع التى يظهر فيها أسماء المرشحين والتركيز أكثر على تعابير الفائز بعد إعلان فوزة لأجل التركيز على الجانب العاطفى.

أوسكار 2019 تكشف منع عرض تلك الفئات الاربعة على الهواء

هل تسعى أوسكار 2019 إلى تهميش بعض الفئات المرشحة؟

عبر البعض عن إستياءهم من هذا القرار الذى يظهر تهميش الاوسكار 2019 لفئات لا تقل اهمية عن باقى الفئات المرشحة لجوائز الاوسكار.

بعد قرر الاوسكار لمنع عرضها على الهواء أثتاء عرض الحفل على قناة abc، بل وخضوعها للمونتاج، فرد رئيس الاكاديمية جون بيلي أن الاكاديمية لا تهمش اى فئة بل على العكس تحترم كافة الفئات وسيتم عرض تلك الجوائز الاربعة عبر مواقع الإنترنت خلال الفواصل الإعلانية التى تبث على التلفاز خلال ذلك الوقت وبذلك سيتفاعل عدد من المتابعين لمشاهدة تلك الفتئات والعمل على زيادة الوعى على تلك الفئات المرشحة.

على ان يتم خضوعها للمونتاج وعرضها فى وقت لاحق فى حفل أوسكار 2019.

أوسكار 2019 تقع فى خطأ تهميش تلك الفئات

دينا احمد

اضف تعليق