كلمتين

أهم الطرق للحفاظ على الحقائب الجلد دون تشققها

يعد الحفاظ على الحقائب الجلد من التشقق والتقشير من أصعب المهمات ، حيث تكون هذه الحقائب غالية الثمن ، وعند تعرضها للتشقق لا نستطيع إرتدائها مرة أخرى ولا يوجد لها حل ، لذلك نقدم لكم بعض الإرشادات مأخوذة من الاختصاصية باربارا كورتيلازي مؤسسة دار ألبيرتو سارتوري ، للعناية المنزلية بالحقائب الجلد.

خطوات العناية المنزلية للحقائب الجلد

وفيما يلي إليكِ هذه الإرشادات للعناية المنزلية بالحقائب الجلد ، والحفاظ عليها من التشقق:

كريمات العناية والوقاية

يجب القيام بهذه الخطوة بعد شراء الحقيبة الجلد مباشرة ، حيث تضمن لكِ هذه الخطوة عمر أطول للحقيبة أو القطعة الجلد عموما ، فينصح بتطبيق كريمات الحماية بإنتظام ، مرة كل شهرين أوثلاثة أشهر للحفاظ على رونق الجلد.

كما يجب الحرص على تطبيق الكريم على مساحة صغيرة من الجلد كتجربة للتأكد من موائمة الجلد للمستحضرات المطبقة عليه.

العناية بالحقيبة الجلد

عدم لمس الحقائب بيد مبللة

تعد الحقائب الجلد حساسة جدا ، فهي تمتص الزيوت والشحوم ، ولذلك يجب مسح الجلد بقطعة قطن أبيض مرطبة بالقليل من الماء ، ولا يجب إستخدام مجفف الشعر لتجفيف الجلد من الماء لأن ذلك قد يسبب جفاف الزيوت الطبيعية من الجلد ، ولكن تركها في الهواءلتجف بشكل طبيعي.

طرق الحفاظ على الحقيبة الجلد

إستخدام مستحضرات الترطيب

يتعرض الجلد للجفاف مع مرور الوقت ، ولذلك ينصح إستخدام مستحضرات الترطيب مرة على الأقل في الشهر لمنع تجعد أو تقشر الجلد مع مرور الوقت ، ولإستخدام المرطب ضعي كمية قليلة من المستحضر على قطعة من القماش الناعم ودلكي بها الجلد بلطف.

تنظيف الحقيبة الجلد

لا ترتدي الملابس الداكنة مع الجلد الفاتح

قد تعلق الصبغة الموجودة في الملابس الداكنة “مثل الملابس السوداءأو السراويل الجينز” ، في الحقائب الجلد الفاتحة عند الإحتكاك بها ، وعند تلطخها بهذه الصبغات لا يجب التعامل معها بمفردنا بل الذهاب الى مختص لإصلاحها.

الحفاظ على الجلد الفاتح

طريقة حفظ الحقائب الجلد

الإحتفاظ بالحقائب الجلد لا يقل أهمية عن صيانتها ، فيجب حفظ الحقيبة الجلد وتغليفها بورق الزبدة ، ووضعها داخل أغلفة مضادة للغبار للحفاظ عليها ، وعدم حشوها بالجرائد لعدم تلطخ القماش الداخلي.

اضف تعليق