كلمتين

أهم الفيتامينات التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين

يحاول الكثير من المدخين البحث عن وسائل تعزز من قدرتهم وتساعدهم على الإقلاع عن التدخين ، فعلى الرغم من أن هذا القرار صحيح جدا إلا أنه غير سهل ن ويعتمد الأمر على العادات الصحية في الحياة.

هذه الفيتامينات هامة في النظام الغذائي للإقلاع عن التدخين

تشمل العادات الصحية التي يجب أن يتبعها المدخن للإقلاع عن التدخين ، نطم الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، وممارسة التمارين الرياضية.

وكشفت دراسة حديثة عن أهمية وجود 4 فيتامينات ضمن النظام الغذائي للشخص المقلع عن التدخين ، حيث يجب أن تتوافر بإعتبارها مكملات غذائية تساعد على الإقلاع عن التدخين.

منظمة الصحة العالمية: هذه مخاطر تهدد حياة الإنسان حول العالم في 2019

وفيما يلي نستعرض أهم 4 فيتامينات يجب أن تتوافر في نظام الغذاء للشخص الذي يحاول الإقلاع عن التدخين:

فيتامين C

يعتبر فيتامين C من ضمن أهم 4 فيتامينات يحتاجها الشخص للإقلاع عن التدخين ، حيث يؤكد الخبراء على أهمية هذا الفيتامين ، الذي يعتبر المسؤول الأول عن مناعة الجسم وتعزيز قدرته على مقاومة الامراض المختلفة.

ويمكن الحصول على فيتامين C من أطعمة مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال والكيوي والبروكلي ، ويمكن تناوله كمكمل غذائي.

أهم أعراض نقص فيتامين” د” D في الجسم

مصادر فيتامين C

فيتامين E

يعتبر فيتامين E من أكثر الفيتامينات التي تساعد على مكافحة وكبح الرغبة في التدخين ، حيث يعمل على التخفيف من الإجهاد الذي يشعر به الجسم ، خاصة في ظل الظروف النفسية السيئة التي تسيطر على الشخص الذي يحاول الإقلاع عن التدخين.

من ضمن مصادر فيتامين E ، المكسرات والبروكلي وبذور دوار الشمس والمانجو والطماطم وزيت الزيتون والأسماك.

فيتامين E

فيتامين B

يعتبر فيتامين B من الفيتامينات الهامة للشخص في مرحلة الإقلاع عن التدخين ، فهو يعمل على تخفيف التوتر ، وتهدئة الجهاز العصبي ، والمساعدة على تخطي المشكلات والمواقف الصعبة التي تظهر عند الإقلاع عن التدخين.

كما تظهر فعالية تناول فيتاميني B6 وB12 في المساعدة على العيش بدون تدخين بكل سهولة ، ويتوافر فيتامين B في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والخضروات الخضرات والمكسرات.

مصادر فيتامين B

الحمض الأميني “L-theanine” 

وشدد الخبراء على أهمية هذا الحمض الاميني في مرحلة الإقلاع عن التدخين ، فهو يعتبر من العناصر الهامة جدا التي تساعد على تنسيق عمل جميع أجزاء الجسم ، ويمكن تناوله على هيئة مكملات غذائية


الحمض الأميني “L-theanine” هام للإقلاع عن التدخين

اضف تعليق