كلمتين

أهم النصائح لمنع تساقط الرموش الطبيعية

مع التقدم بالعمر تتوقف الرموش الطبيعية بالنمو بالمعدل الذي كانت تنمو به في فترة الشباب فتختلف من حيث الطول والكثافة ، ولذلك يجب المحافظة عليها من التساقط ، حيث يوجد العديد من الأسباب وراء تساقط الرموش منها التوتر وسوءالتغذية والإستخدام الخاطئ للماسكرا.

نصائح لتجنب تساقط الرموش الطبيعية

يوجد الكثير من العادات السيئة التي تفعلها المرأة وتسبب تساقط الرموش ، وأهمها هو إستخدام الماسكرا طوال الوقت وعدم إزالتها قبل النوم ، كما أن إستخدام أنواع من الماسكرا غير موثوق بها يسبب تساقط الرموش ، وفيما يلي نقدم لكِ بعض النصائح لتغذية الرموش ومنع تساقطها:

فرشاة الرموش

إستخدمي الفرشاة الخاصة بالرموش لتمشيطها كل يوم ، حيث يساعد ذلك على غزالة ذرات الغبار والأتربة العالقة بها ، كما أنه يساعد على تطويل الرموشوالحفاظ عليها صحية.

كل ما تريدين معرفته حول تطبيق الرموش الإصطناعية

تمشيط الرموش

ترطيب الرموش

الرموش هي جزء من بشرة الإنسان ، فهي تحتاج الى الترطيب المستمر والتغذية حتى لا يسبب جفافها وتساقطها ، ولذلك ننصحك بإستخدام الفازلين أو زيت الزيتون لترطيب الرموش بشكل يومي ومستمر.

فيتامين E

إستخدمي فيتامين E لتغذية الرموش ، حيث يساعد فيتامين E على زياة طول وكثافة الرموش ويعزز من نموها ، ويمكنك إستخدامه عن طريق وضع القليل منه على فرشاة ماسكرا نظيفة وتمشيط الرموش به لكي تمتصه الجذور جيدا.

فيتامين E لتطويل الرموش

إزالة مكياج العيون بشكل صحيح

يجب عليكِ إزالة مكياج العيون قبل النوم ، والتأكد من مسح الماسكرا جيدا ، وعدم وجود أي أجزاء منها عالقة في الرموش ، حتى لا تسد مسام الجذور.

ولا تقومي بفرك العيون لإزالة المكياج لأن ذلك يسبب تساقط الرموش ، ولكن ضعي كمية من مستحضر إزالة مكياج العيون على قطعة قطن ، وضعيه على العين واتركيه دقيقتين ثم امسحي العيون برفق.

طرق قلب الرموش في المكياج بدون إستخدام المكبس

إزالة مكياج العيون

تجنب آداة قلب الرموش

تكون أداة قلب الرموش من أكثر الأشياء المسببة لتساقط الرموش ، ولذلك ننصح بعدم إستخدامها إلا في حالات نادرة جدا ، كذلك ننصح بعدم إستخدام الماسكرا لفترة طويلة وتجديدها كل 6 أشهر لأنها تصاب بالميكروبات المؤذية للرموش والعين.

تغيير الماسكرا بشكل دوري لتجنب الميكروبات

الأطعمة الصحية

تناولي أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن ، فهي تعزز من نمو الرموش ، لذلك ننصح بالإكثار من تناول الخضروات الطازجة والفواكه ، والمكسرات والحبوب الكاملة.

تناول طعام صحي

اضف تعليق