كلمتين

أفكار مميزة لديكور غرف الأطفال للبنات

الكثير من الآباء والأمهات يحاولوا إختيار ديكورات مميزة لغرف أطفالهم البنات ، فيفضلون إختيار ديكورات تمنحهن الشعور بأنهن أميرات صغيرات ، ولذلك نقدم لكم بعض الأفكار التي تساعدكم على الإختيار.

ديكورات ساحرة لغرف أطفال للبنات

تتميز ديكورات غرف الأطفال للبنات بألوانها المنعشة الخاصة بالفتيات ، مثل ألوان الباستيل ودرجات الوردي المميزة للأميرات الصغيرات ، وفيما يلي بعض النصائح لديكورات غرف البنات الصغيرات:

الأثاث في غرف الأطفال

ينصح بأن يكون الاثاث في غرف نوم الأفال للبنات غير تقليدي ، فيمكنك مثلا إختيار السرير على شكل مجسم لشخصية كارتونية ، أو سرير لإحدى الأميرات في الكارتون ليكون منظره مميز ومنعش مثل بياض الثلج أو باربي.

تصاميم عصرية للمكتبات تليق مع ديكور منزلك

ديكور مميز لغرف نوم البنات

إذا كانت الفتاة في المدرسة أو الروضة وتحتاج للمذاكرة ، فيمكنكم تثبيت رف صغيرة بحيث لا يأخذ حيز من مساحة الغرفة لوضع الكتب والأدوات عليه ، وكرسي صغير أمام الرف ، وتزيينه بالألعاب.

مكتب صغير للمذاكرة

ولا يفضل إختيار مرآة مثبته على رف أو تسريحة في غرف البنات ، ولكن تكون مرآة متحركة ذات قاعدة ثابته بحيث يسهل نقلها.

الألوان في غرف البنات

يفضل إختيار ألوان فاتحة في غرف البنات ، مثل الأبيض أو الوردي أو أللوان الباستيل الهادئة ، مع وضع صورة كبيرة ثلاثية الأبعاد للشخصية الكارتونية التي تفضلها الفتاة على الجدار الفارغ.

يجب أن تكون الأرضية أيضا بلون فاتح وهادئ مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي ، مع الإبتعاد تماما عن الأرضيات الباركيه ، وإختيار أكثر من قطعة للسجاد ملونة بألوان فاتحة مثل ومنسقة مثل الرمادي مع البينك ، أو الأبيض مع الفوشيا ، وموزعة بجوار السرير ، وجوار المكتب ، وأمام الخزانة ، والإبتعاد عن السجاد الكبير القطعة الواحدة.

نصائح الديكور الداخلي للشقق ذات المساحات الصغيرة

الالوان الفاتحة والشخصيات الكرتونية على الجدران

إضاءة غرف البنات

يفضل إستخدام إضاءة بيضاء في غرف الأطفال البنات لكي تكون مريحة للعين ، مع إدخال إضاءة زهرية خافتة ، ولا تنسي الدور الهام للإضاءة الطبيعية فيجب أن يكون هناك نافذة يدخل منها إضاءة الشمس فهي صحية جدا للأطال وتمنع الرطوبة.

ويفضل إختيار ستارة خفيفة على النافذة ، حتى يستطيع ضوءالشمس والهواءالمنعش أن يتخلل الغرفة.

الاضاءة الطبيعية في الغرفة

اضف تعليق