كلمتين

أطعمة تحارب الأمراض وتقوي المناعة عند الرجال والنساء

يعد الجهاز المناعي هو الحصن الدفاعي الأول لجسم الإنسان ضد الامراض المختلفة بداية من نزلا البرد والأنفلوانزا ، ووصولا للسرطان والأمراض المناعية ، ولذلك يجب الإعتناء بهذا الجهاز جيدا لمكافحة الأمراض.

6 أطعمة تكافح الأمراض وتقوي الجهاز المناعي

تلعب المواد الغذائية دورا كبيرا في تقوية الجهاز المناعي لمكافحة الامراض ، حيث يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية تقوي الجهاز المناعي ، والتي منها:

اللوز

يعتبر اللوز من أهم أنواع المكسرات والأطعمة التي تقوي مناعة الجسم ، فهو له فعالية كبيرة لمكافحة مختلف الأمراض ، وذلك بفضل غناه بمجموعة من مضادات الأكسدة ويعد فيتامين E هو العامل الأساسي فيها الذي يعزز ويدعم الجهاز المناعي ، بالإضافة الى البروتينات والحديد التي تقوي مناعة الجسم.

اللوز من أهم الاطعمة لتقوية مناعة الجسم

المحار

على الرغم من أن المحار ليس من الاطعمة المنتشرة في العالم العربي ، وخاصة مصر ، إلا أنه يمتلك شعبية كبيرة لدى عشاق المأكولات البحرية ، ويعتبر من أهم المأكولات البحرية لتقوية المناعة ، وذلك لكونه مصدر غني بالزنك والحديد ، إلى جانب إحتوائه على البروتينات وفيتامين A ، وكلها عناصر ترفع من قدرة الجهاز المناعي لمكافحة الامراض.

المحار من أقوى المأكولات البحرية لتقوية المناعة

اللفت

يحتوي اللفت على مجموعة من العناصر الغذائية المختلفة ، والتي تتواجد أيضا في الجرجير والقرنبيط ، كما أنه غني بفيتامين A الهام جدا للبشرة والذي يحميها من أشعة الشمس الضارة ، الى جانب فيتامين C وفيتامين E والحديد والزنك ، وكلها مواد جعلت منه أقوى عنصر لتعزيز قوة المناعة.

المحار له دور فعال في تقوية المناعة

الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، فهو غني بأحماض الأوميجا 3 والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تكافح الكوليسترول الضار ، الى جانب غناه فيتامين C وفيتامين E والحديد والزنك ، لذلك يعتبر من أفضل الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي.

الافوكادو غني بالاحماض الدهنية

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من أقوى الأطعمة الشتوية التي تقوي جهاز المناعي لمكافحة الأمراض الشتوية مثل الانفلوانزا وعدوى الجهاز التنفسي ونزلات البرد وغيرها من الامراض ، حيث تحتوي البطاطا الحلوة على الفيتامينات الأساسية للجسم مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين A والقليل من الحديد ، وهي غنية بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة وتمنع التعب والإرهاق.

البطاطا الحلوة تقوي مناعة الجسم

البروكلي

يلعب البروكلي دورا شديد الأهمية في تقوية الجهاز المناعي ، وذلك بفضل دوره البارز في تكوين وصنع مضادات الأكسدة ، التي تعتبر الخط الدفاعي الأول ضد هجوم الجراثيم ، إلى جانب الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

دور البروكلي في تقوية الجهاز المناعي

اضف تعليق