كلمتين

فوائد مشروب القرفة والعسل لخسارة الوزن

يمكنك الآن الإعتماد على رجيم القرفة والعسل لخسارة الوزن الزائد ، والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق ، وذلك من خلال تناول مشروب القرفة والعسل أربعة مرات يوميا في مواعيد محددة ، فهو فعال لحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

فوائد القرفة والعسل للرجيم المخسس

تعتبر القرفة والعسل مكونات فعالة لتحفيز عملية الأيض الغذائي لإحراق الدهون وتخسيس الوزن ، وذلك بحسب ما قاله أخصائي التغذية السعودي الدكتور باسم شوقي ، وذلك عند تخصيص مواعيد محددة لتناول هذا المشروب على مدار اليوم ، وتحضيره بالطريقة الصحيحة.

حيث أثبتت العديد من الدراسات فعالية مشروب القرفة والعسل للتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق متفرقة من الجسم ، وخاصة منطقتي البطن والأرداف ، في أكثر ما تتراكم فيها الدهون.

فوائد القرفة والعسل للتخسيس

ويؤكد الدكتور باسم على إحتواء مشروب القرفة والعسل على مواد مضادة للأكسدة ، والتي تحارب الشوارد الحرة المسببة لزيادة الوزن ، والأحماض الأمينية ، والمعادن ، والفيتامينات التي تساعد على كبح الشهية والتخلص من الشعور بالجوع ، وحرق الدهون المتراكمة ، وذلك عند إستخدامه ضمن رجيم صحي محدد من قبل الطبيب المختص 4 مرات يوميا دون الإفراط في تناوله.

القرفة والعسل

الطريقة الصحيحة لتحضير مشروب القرفة والعسل ومواعيد تناوله

يجب تحضير مشروب القرفة والعسل بالطريقة الصحيحة ، وعدم وضع العسل على كوب من مسحوق القرفة المغلي ، إلا بعد أن يبرد المشروب أولا حتى يستفيد الجسم من العناصر الغذائية الموجودة في العسل والتي تهدر بسبب إضافته على مشروب مغلي.

ويفضل تناول مشروب القرفة والعسل 4 مرات يوميا ضمن الرجيم الصحي ، وذلك في الأوقات التالية:

  • يفضل تناول كوب من القرفة والعسل قبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل ، وذلك لتنشيط الجهاز الهضمي ، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • تناول كوب من القرفة والعسل قبل وجبة الغداء بساعة واحدة ، وذلك لكبح الشهية وعدم تناول الكلثير من الطعام ، وإحراق الدهون.
  • تناول كوب من مشروب القرفة والعسل قبل ممارسة التمارين الرياضية بنصف ساعة ، وذلك للمساعدة على حرق السعيرات الحرارية بفعالية أكبر.
  • تناول مشروب القرفة والعسل يوميا قبل النوم ، وذلك للمساعدة على التخلص من السموم وطرد الفضلات من الجسم في اليوم التالي.
مشروب القرفة والعسل لإنقاص الوزن

اضف تعليق