كلمتين

منظمة الصحة العالمية: هذه مخاطر تهدد حياة الإنسان حول العالم في 2019

نشرت منظمة الصحة العالمية مؤخرا أكثر 10 مخاطر تهدد حياة الإنسان وصحته حول العالم في عام 2019 ، نرصدها لكم بعضها من خلال هذا المقال ، حيث تعتزم المنظمة على مراقبتها عن كثب.

أكثر المخاطر المهددة لحياة الإنسان حول العالم في 2019

هذه اكثر المخاطر التي تهدد حياة الإنسان حول العالم في عام 2019 وفقا لمنظمة الصحة العالمية:

التلوث الجوي وتغير المناخ

سيكون التلوث الجوي والتغير المناخي من أكثر التحديات التي تواجه منظمة الصحة العالمية في عام 2019 ، حيث هناك 9 من بين 10 أشخاص يتنفسون الهواء المُلوث ، مما ينتج عنه موت 7 ملايين شخص سنويا ، ويتوقع أن تلوث الهواء سيسبب موت 250 ألف شخص إضافي سنويا بين عام 2030 الى 2050 ، إلى جانب الأمراض التي يسببها منها المالاريا والإسهال.

تلوث الهواء يشكل خطرا كبير على صحة الانسان

الامراض غير المنقولة

وهي الامراض التي تنتقل من شخص لأخر مباشرة ، وتشمل السرطان والسكري ، وامراض القلب والأوعية الدموية ، فهذه الامراض مجتمعة الاكثر خطرا على العالم ، وتسبب وفاة اكثر من 70 بالمائة من السكان ، وتنتج غالبا عن التدخين وتناول الكحول وتلوث الهواء وسوء التغذية وعدم ممارسة النشاط البدني.

الامراض غير المعدية مثل السرطان تشكل خطرا على الإنسان

وباء الأنفلوانزا العالمي

تحذر منظمة الصحة العالمية من أن العالم سيواجه وباء الإنفلوانزا في يوم ما ، ولمواجهة هذه المشكلة تعمل المنظمة مع 153 مؤسسة عبر 114 دولة لمراقبة الأنواع المختلفة المحتملة ، ووضع إستراتيجية للتعامل معها.

وباء الانفلوانزا العالمي يهدد حياة الانسان

المضادات الحيوية

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن مقاومة المضادات الحيوية ستكون من أكثر المشكلات في عصرنا هذا ، فزيادة مقاومة المضادات الحيوية تعني عدم القدرة على معالجة الكثير من الإلتهابات مثل الإلتهاب الرئوي والسل.

مقاومة المضادات الحيوية

التردد في تناول التطعيمات

يعد اللقاح هو الوسيلة الأرخص لمقاومة الأمراض ومنع الإصابة بها ، حيث تمنع القاحات موت من 3 الى 3 مليون شخص سنويا ، وعند التردد في تناول اللقاحات والتطعيمات المقدمة أو الغمتناع عنها فإن ذلك يسير في عكس إتجاه مسيرة التقدم في مكافحة الامراض.

عدم تناول اللقاحات يسبب مشاكلات تهدد صحة الإنسان

فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”

على الرغم من التقدم الكبير في منع ومالجة إلتهابات نقص المناعة البشرة ، تقدر منظمة الصحة العالمية أن ملايين الأشخاصص حول العالم يموتون بسبب فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” ، كما يوجد نحو 37 مليون شخص يعيشون بالفعل وهم حاملون هذا المرض.

فيروس نقص المناعة البشرية

اضف تعليق