كلمتين

تصاميم عصرية للمكتبات تليق مع ديكور منزلك

تغيرت شكل المكتبات عن الماضي ، فأصبحت عبارة عن أرفف للكتب تتناسب مع المساحات الضيقة والفارغة من منزلك ، كما أنها ظهرت بتصاميم مميزة تتناسب مع المنازل العصرية ، وتؤدي نفس غرض المكتبات التقليدية.

أفكار عصرية لأرفف الكتب في ديكور المنازل

وفيما يلي نقدم لكِ بالصور بعض الأفكار التي تساعدك على إختيار أرفف الكتب التي تتناسب مع شكل منزلك العصري ، والتي لا تأخذ حيزا كبيرا من المنزل ، وتمنح البيت شكلا مميزا.

تعليق الأرفف على الحائط

يمكنكِ الإستفادة من الإرتفاع المتواجد في الغرفة ، حيث يخلق هذا الإرتفاع فراغ غير متوقع فوق باب الغرفة عند الدخول ، أو فوق الكنب الموجود في غرفة المعيشة ، وبالتالي يوفر الفراغ في الإرتفاع فرصة لتعليق أرفف الكتب وتصميم مكتبه فيه بشكل عصري يضيف مظهر مميز للغرفة.

ديكورات عصرية لغرف المكتب في المنزل

الاستفادة من إرتفاع الجدار

المكتبة جزء من تصميم الكنب

حيث يمكن أن يتضمن تصميم الكراسي والكنب في غرفة المعيشة بعض الفراغات ، ويمكن إستغلال هذه الفراغات ووضع الكتب فيه ، وجعل المكتبة جزءا من الكنب الموجود بالغرفة بشكل مميز ورائع.

المكتبة جزء من تصميم الكنب

مكتبة منخضفة المستوى

يمكنك إستغلال الفراغ في الحائط ، وعمل مكتبة صغيرة منخفضة المستوى بجوار الكرسي أو الكنب في غرفة المعيشة بحيث تكون الكتب في متناول اليد عند الجلوس ، كما أنها تكون مناسبة أكثر للأطفال لقراءة الكتب ، ووضع القصص والتلوين بها.

مكتبة منخفضة المستوى

الإعتماد على المواد الخفيفة

بعيدا عن المواد الثقيلة التي تصنع منها المكاتب مثل الخشب والحجر ، يمكنك إستخدام مواد خفيفة لا تأخذ حيز كبير من الفراغ ، وفي الوقت نفسه تكون شكلها مميز وعصري ، وتضيف الى ديكور الغرفة وتصميمها ، فيمكنك إستخدام المواد الشفافة كالزجاج والناعمة كالمعدن.

نصائح الديكور الداخلي للشقق ذات المساحات الصغيرة

المواد الخفيفة لعمل مكتبة

تجويف في الجدار

يمكنك الإستفادة من سمك الجدار لعمل مكتبة رائعة ، وذلك عن طريق خلق فجوة متدرجة في الجدار ووضع الكتب بها ، فهي تضيف شكلا مميزا لديكور الحائط ، خاصة وإن كان الجدار داكن اللون ، فستضفي رونقا رائعا له ، وستكون شكلا خاصا للغرفة.

استغلال عمق الجدار لعمل مكتبة

اضف تعليق