كلمتين

نصائح من ذهب يقدمها وارن بافت للمستثمرين

تعد النصائح التي يقدمها رجل الأعمال الشهير والمستثمر الأسطوري وارن بافت لا تقدر بثمن ، فهي تلهم المستثمرين ورجال الأعمال الى الطريق الصحيح ، لتجنب الوقوع في الكثير من المشكلات المعروفة في عالم الأعمال.

5 نصائح من أشهر مستثمر في العالم راون بافت

وفيما يلي نرصد لكم بعض من النصائح الهامة من رجال الأعمال العريق راون برفت ، والتي تتميز بأنها تصلح في كل الأزمنة:

إستثمر في المجال الذي تعرفه

ينصح راون بافت رجال الأعمال المبتدئين بأهم خطوة في مجال الأعمال ، وهي إستثمار أموالك في الأشياء التي لديك علم بها ، حيث قال “لا تضع أموالك أبدا في مجال لا تفهمه”.

حيث يوجد الكثير من رجال الأعمال ممن قضوا أغلب حياتهم في مجال مهني كويس ، وبالتالي فهم يفهمون كيف تسير الامور داخل هذا المجال والسوق ، لذلك يفضل أن يسيروا على خطى مهنتهم عند إستثمارهم ، بدلا من الإستمار في مجال لديهم معرفة محدودة فيه.

ينصح وارن بافت بعد الإستثمار إلا في المجال الذي تعرفه

لا تستثمر اموالك في أشياء ليست جيدة بما يكفي

يقول بافت أن شراء شركة رائعة بشكل مناسب لأفضل بكثير من شراء سركة مناسبة بسعر رائع.

حيث تطور إستثمار بافت كثيرا في السنوات الاخيرة ، فأصبح يركز على شراء شركات عالية الجودة ، والتي من المؤكد أن لها مستقبل واعد على المدى الطويل ، والتأكد بأن لها فرصة في الإزدهار والتقدم بين نظائرها من المؤسسات.

إحتفظ بالأسهم ولا تتركها أبدا

يحذر وارن بافت من بيع الأسهم بعد شرائها ، حيث ينصح بشراء الأسهم والإحتفاظ بها لوقت طويل ، فيقول أن الوقت هو الصديق الوحيد للمستثمر وهو عامل أساسي لتحقيق النجاح ، ولذلك يجب التمسك بالأسم لأطول وقت ممكن.

نصائح وارن بافت للمستثمرين

لا تستمع إلا لمن تعرفهم وتثق بهم

دائما ما يؤكد راون بافت أنه يوجد فرق كبير بين الإدارة المؤهلة والإدارة الموثوق بها ، حيث يقول أنه كانت ينتقي من يعمل معه بعناية شديدة جدا ، ويختار شركائهم بحرص شديد أيضا ، وذلك لأن قرارات مثل تلك تؤثر على العمل.

ويشدد بافت على أن عالم الإستثمار والبورصة ملئ بالأشخاص الجيدين والسيئين ، ويجب على رجال الأعمال والمستثمرين الحرص عند التعامل مع أي شخص.

الإستثمار في البورصة لن يجعلك ثريا في لحظة

يجب أن تكون على علم أن شراء الأسهم والإستثمار في البورصة لن يجعلك ثريا بسرعة كبيرة ، فهو لن يكثبك الكثير من المال في وقت قصير ، حيث يقول بافت “الإستثمار في البورصة لن يجعلك ثريا بسهولة ، فعليك أن تتذكر أن عالما ممل ولكن نتائجه على المدى الطويل ستكون مرضية”.

وارن بافت

اضف تعليق