كلمتين

نصائح لخسارة 5 كيلو جرام في أسبوع قبل عيد الحب 2019

تبقى على عيد الحب أسبوع واحد ، لم تفت الفرصة بعد لخسارة الوزن والتمتع بإطلالة رشيقة في يوم 14 فبراير ، فمع هذا الرجيم يمكنك خسارة حوالي 5 كيلو جرامات من وزنك في أسبوع واحد فقط.

خطوات إنقاص 5 كيلو جرامات من الوزن في أسبوع

إنقاص الوزن أحد أهم التحديات التي تواجه المرأة في المناسبات الخاصة ، ولكي تثبتي لشريك حياتك أو خطيبك أنكِ تستطيعين فعل أي شئ ، وللظهور بشكل مميز في هذا اليوم الرومانسي ،يقدم لكِ رودي مارو من موقع “هلث لاين” هذه الخطوات لخسارة 5 كيلو جرام من وزنك في أسبوع واحد:

عادات الإحتفال بعيد الحب حول العالم

القليل من الكربوهيدرات

ينصح بتقليل كمية الكربوهيدرات المتناولة خلال هذا الأسبوع ، وإستبدالها بالمزيد من البروتينات الموجودة في الأسماك والدجاج واللحوم خالية الدهون ، والبيض والالبان خالية الدسم.

التقليل من الكربوهيدرات

حيث أفادت بعض التقارير الطبية أن التقليل من إستهلاك الكربوهيدرات لعدة أيام يساعد على خسارة الوزن الزائد ، وتحسين صحة الفرد ، كما أنها تقلل من وزن السوائل في الجسم التي تسبب إنتفاخه.

ويشدد مارو على تناول الكثير من البروتين خالي الدهون ، وذلك لأنه يساعد على كبح الشهية ، ويحسن عملية الأيض الغذائي لحرق المزيد من السعيرات والدهون.

تناول المزيد من البروتين

الاطعمة الكاملة

يفضل تناول الأطعمة الكاملة ، مع تجنب تناول الأطعمة المصنعة ، حيث تعزز الأطعمة الكاملة مثل القمح الكامل ، من الشعور بالشبع وتكبح الشهية ، وبالتالي تسهل عملية تناول سعيرات حرارية أقل يوميا بدون الشعور بالجوع.

ومن ضمن الاطعمة الكاملة الخضروات منخفضة السعيرات الحرارية ، واللحوم الخالية من الدهن.

الأطعمة الكاملة تساعد على خسارة الوزن

ويجب التوقف عن تناول الأطعمة السريعة ، والمعلبة التي تحتوي على سعيرات حرارية عالية ، كما أنها غنية بالدهون والزيوت المهدرجة غير الصحية.

تجنب الأطعمة السريعة خلال أيام الرجيم

تقليل السعيرات الحرارية

يساعد تقليل إستهلاك السعيرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميا ، على تقليل الوزن بشكل سريع جدا في وقت قصير ، كما تساهم في إحراق الدهون.

ويمكن التقليل من السعيرات الحرارية المتناولة عن طريق حساب السعيرات الحرارية في كل وجبة ، مع تناول الطعام في وقت الوجبات المحددة فقط وليس طوال النهار.

خلطات فورية لتبييض البشرة لتتألقي في عيد الحب 2019

حساب السعيرات الحرارية

اضف تعليق