أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير

تحتوي الزيوت الطبيعية على قدرة فائقة لتنعيم الشعر ، وتغذيته ومنحه الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها لتعزيز قوته من الجذور وحتى الأطراف ، حيث لدى الزيوت الطبيعية مفعول سحرى أكثر من مستحضرات العناية بالشعر.

أفضل 3 زيوت طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر

وفيما يلي نقدم لكِ أفضل 3 أنواع من الزيوت الطبيعية التي تمنح شعرك نعومة فائقة ، وتعزز من قوته وتزيل التجاعيد الموجودة بالشعر:

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس ، فهو غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، والتي تحتوي على قدرة عالية لجعل الشعر ناعم كالحرير وإزالة التجاعيد والشابك منه ، والتخلص من خشونة الشعر.

زيت الزيتون

ولإستخدام زيت الزيتون للشعر الخشن ، قومي بتسخين كمية كافية من زيت الزيتون حسب كثافة وطول شعرك ، ثم ضعي الزيت على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف بعد أن يبرد قليلا ، دلكي خصلات الشعر بالزيت جيدا ثم اتركيه لمدة ساعة ، بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر ،وكرري هذا الأمر مرتين أسبوعيا.

تنعيم الشعر بزيت الزيتون

زيت السمسم

يعرف زيت السمسم بخصائصه المذهلة التي تمنح الشعر النعومة ، كما أنه يساعد على تغذية الشعر التالف ، وإعادة الحيوية للشعر الباهت وجعل مظهره صحي ولامع.

ولإستخدام زيت السمسم لتنعيم الشعر ، قومي بخلط نصف كوب من زيت السمسم مع 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور ،ثم طبقي الخليط على شعرك بالكامل ودلكيه لمدة 10 دقائق ، واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو ، وكرري هذه العملية مرة أسبوعيا لنعومة فائقة ومظهر صحي.

زيت السمسم لتنعيم الشعر

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وحمض الكبريليك المعروفان بخصائصهما المذهلة لتنعيم الشعر ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية التي تغذي الشعر ، وفيتامين e الذي يحتاجه الشعر فهو يعزز من قدرته على النمو بشكل صحي وصحيح.

ويمكنك إستخدام زيت جوز الهند مباشرة على شعرك ، أو تسخينه ثم طبيقه على الشعر ، وتركه لمدة ساعة كاملة ، وبعدها شطف الشعر بالطريقة المعتادة ، وتكرار ذلك مرتين أسبوعيا.

زيت جوز الهند لشعر فائق النعومة


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *