يسافر ملايين الأشخاص حول العالم بشكل سنوي بغرض السياحة ورؤية المعالم السياحية المختلفة في البلاد ، ولكن هل فكرت يوما أن بعض الأشياء التي تعتبر بالنسبة إليك في منتهى الشذوذ والغرابة هي سببا في جذب الكثير من السياح؟

تعرف على أغرب المعالم السياحية حول العالم

يوجد الكثير من الأماكن الغريبة التي نجحت في جذب إنتباه العديد من السياح ، والسبب فقط هو غرابتها ، تعرف معنها على أغرب الأماكن السياحية التي جذبت السياح من جميع بقاع الأرض ، ستدهش عند رؤيتها:

متحف الشعر في أفانوس

كان صانع الفخار التركي “شي غالب” يطمح في تحقيق حلمه لصناعة الفخار ،وبالفعل بدأ حلمه بورشة لصناعة الفخار ، ولكن بعد ذلك تحول هذا الى أغرب مكان سياحي.

ومتحف الشعر هو عبارة عن كهف صغير وعميق ومظلم بمنطقة أفانوس ، صنف على أنه أغرب مكان سياحي في تركيا حيث يحتوي على عينات شعروأسماء وعناوين ل16 ألف إمرأة من جميع أنحاء العالم ، ويمكن للزائرين وضع عينات شعر هناك كتذكار.

متحف الشعر في أفانوس

روبوت جاندام العملاق

منتزه جاندام فرونت طوكيو الترفيهي ، الواقع في منطقة دايفير بالعاصمة اليابانية طوكيو يعتبر أحد أغرب الأماكن السياحية على الإطلاق ، فهو مكان يتجمع فيه عشاق المسلسل الكارتوني “موبايل وت جاندام” ، وعشاق أفلام Transformers ، ومحبي جميع ما يتعلق بالروبوتات.

وعند الدخول الى المنتزه ستجد أكبر مجسم للروبوت جاندام العملاق ، والذي يبلغ إرتفاع 60 قدم ، ويحتوي على أضواء تتحرك من رأسه لقدميه في 50 موقع مختلف.

روبوت جاندام العملاق من أغرب المعالم السياحية في العالم

جزيرة الدمى بالمكسيك

تقول الأسطورة أن هناك فتاة تم العثور عليها بواسطة حارس تلك الجزيرة والوحيد الذي يعيش فيها ، وأن ذلك الحارس المدعو “دون جوليان” فشل في إنقاذ الفتاة من الغرق ، وبعد الحادثة وجد دمية عائمة على الماء فخمن أنها تعود للفتاة فأخذها وعلقها وذلك تعبيرا عن أسفه لعدم إنقاذ هذه الفتاة الصغيرة ، وبعدها أخذ بتعليق الدمى إرضاء لروح الفتاة.

ويقول أخرون أن تلك الدمى مسكونة من قبل روح تلك الفتاة ، وترددت هذه الأقاويل ووجد شهود عيان يقولون أنهم وجدوا رؤوس وأذرع هذه العرائس تتحرك وتتكلم وتفتح أعينها ، الأمر الذي جعل هذا المكان الأغرب والأشد رعبا في العالم.

جزيرة الدمى في المكسيك المكان الأشد رعبا في العالم

حائط العلكة في سياتل

لا تنسى إحضار معقم لليدين إذا أردت الذهاب الى ذلك المكان ، حيث صنف حائط العلكة بمنطقة سياتل في واشنطن على أنه ثاني أكثر معلم سياحي ملوث في العالم ، حيث كان رواد المسرح ينتظرون في شباك التذاكر ليلصقوا العلكة في الجار لمسرح “سوق باليك بليس” وسط مدينة سياتل حتى تحول المكان الى لوحة زاهية من ألوان العلكة.

ولكن في عام 2015 أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية إزالة الجدار لمنع تأكل الجدار جراء السكر الموجود في العلكة.

حائط العلكة في سياتل

Show CommentsClose Comments

Leave a comment