كلمتين

نصائح الديكور الداخلي للشقق ذات المساحات الصغيرة

يميل الكثير من الأشخاص الى السكن في المدن بعيدا عن الأطراف ، ولكن السكن في المركز مكلف جدا كما أن مساحات الشقق تكون صغيرة جدا بسبب غلاء أسعار العقارات في المدينة ، ولذلك يستعين مالك الشقة بمهندس للديكور الداخلي لمعرفة كيفية تنظيم هذا المكان الصغير.

نصائح مهندسي الديكور لتصميم الديكور الداخلي للشقق الصغيرة

نقدم لكم أهم الإرشادات من مهندسو الديكور الداخلي لتنظيم الشقق الصغيرة بأفضل الطرق:

الألوان

يجب إختيار الألوان الفاتحة في المساحات الصغيرة والضيقة للشقق مثل الأبيض ، وذلك لأنها تعكس الضوء ، وتمنح المساحات الضيقة وسع أكبر.

مع الإبتعاد طبعا عن الألوان الداكنة للحوائط ، والتي تمتص الضوء ، وتعطي تأثير بضيق المكان وتحديده مما يؤثر على نفسة مالك الشقة.

الديكورات بألوان فاتحة تناسب الشقق الصغيرة

الأرضيات

دائما ما تكسى أرضية الشقق ذات المساحات الضيقة ببلاط كبير الحجم ، وموحد في الألوان والتصميم ، وخاصة في الأركان المفتوحة على بعضها البعض في الشقة لأن ذلك يعطي شعور بالفسحة.

كما أن إستخدام السجاد سجاد كبير الحجم على الأرضيات ، يعمل على تعزيز الشعور بالفسحة في الشقة.

البلاط الكبير بألوان موحدة للشقق الصغيرة

الأسقف

يمكنك الإكتفاء بالسقف الأصلي للشقة ، مع عمل معالجة له بالدهانات والمحارة للتخلص من أي عيوب في الخرسانة ، أوإستخدام الأسقف الجبسية لإستخدامها في الأضاءة.

مع الحرص على الإبتعاد تماما عن الأسقف المتعددة في الشقق الضيقة ، فهي تعطي شعور بضيق المكان.

الاكتفاء بالسقف العادي في الشقق الصغيرة لمساحة أكبر

الإضاءة

إستخدام الإضاءة البيضاء في الشقق ذات المساحات الضيقة من الحلول الذكية ، والتي تعزز الشعور بالوسع ، فهي تمنح الساكن الشعور بالراحة والفسحة ، بالإضافة الى أنها تنتج تناقضا مع الألوان الأخرى المتوافرة.

الاضاءة البيضاء مناسبة للشقق الصغيرة

الأثاث

عند إختيار الأثاث للشقق الصغيرة ، لا يجب أن تتقيدي بقطع الأثاث الكلاسيكية ، ولكن إختاري القطع العملية الملائمة لحجم شقتك ، إختار قطع الأثاث التي ستستخدمها بالفعل مع الإبتعاد عن القطع الديكورية خاصة الكبيرة منها.

أثاث عملي للشقق الصغيرة

إستغلال الأركان الضيقة

إستغل المساحات الضيقة في الأركان الصغيرة في غرف المعيشة أو النوم ، عن طريق وضع بعض الأرفف الخشبية فيها ، والتي يمكن إستخدامها للزينة أو وضع الكتب والإكسسوارات للمنزل ، ويمكنك إضافة رف لوضع الحاسوب مع كرسي صغير.

تثبيت رف في الاركان الضيقة

اضف تعليق