كلمتين

بعيدا عن الغسيل.. طرق فعالة للتخلص من رائحة السجائر

يعد التخلص من رائحة دخان السجائر العالقة في الأدوات غير القابلة للغسيل من أصعب التحديات التي تواجه ربة المنزل ، ولكن في هذا المقال سنعرفك أفضل الطرق للتخلص من الدخان بكل سهولة.

3 طرق للتخلص من رائحة دخان السجائر

رائحة الدخان من الروائح الكريهة التي تعلق في الملابس والأدوات الأأخرى في المنزل ، وتؤثر على الأشخاص غير المدخنين الموجودين فيه ، ولكن مع هذه الطرق يمكنك إزالة الرائحة وإمتصاصها بهذه المكونات:

القهوة

تعمل القهوة عفلى إمتصاص رائحة الدخان وإمتصاصها بفضل رائحتها الذكية ، ولإستخدام القهوة قومي بوضع العناصر التي يعلق بها رائحة الدخان داخل كيس ورقي ثم أضيفي إليها حبيبات القهوة داخل الكيس.

ثم قومي بإغلاق الكيس جيدا بإحكام ، واتركيه طوال ساعات الليل ، مع العلم أنه ليس من الضروري هو الكيس لنثر حبيبات القهوة داخله ، حيث تخرج العناصر من الكيس مع تنظيف القهوة من عليها فقط.

القهوة

الخل الأبيض

قومي بملء زجاجة بمقدار من الخل الأبيض ، وأضيفي إليها مقدار من الماء البارد مساوي لها ، وقومي بإختبار منطقة صغيرة من القطعة التي تحتوي على رائحة دخان ، وذلك عن طريق ترك المزيج عليها لعدة ساعات.

وإذا لم تلاحظي أي أثار غير مرغوب فيها على السطح ، إستخدمي الخل لتنظيف باقي القطعة ، حيث يعتبر الخل من الطرق الأمنة للتنظيف ، يمكنك إستخدام فوطة لتنظيف القطع من أثار الدخان ، ثم اتركي القطعة في الهواء الطلق حتى تجف تماما.

تجدر الإشارة الى أن رائحة الخل تتبدد من الأشياء في غضون أيام فلا تقلقي من هذا الشأن.

ومع ذلك لا يجدر بكِ الإفراط في إستخدام الخل للتنظيف ، ويجب تخفيفه بالماء أولا قبل تطبيقه.

الخل

بيكنج صودا

يمكنك إستخدام البيكينج صودا على الأشياء العالق بها رائحة الدخان ولا يمكن غسلها ، وذلك عن طريق وضع القطعة في كيس ورش القليل من البيكنج صودا داخل الكيس ، ثم اتركيها لمدة 5 ساعات ، وبعدها أخرجيها من الكيس ونظفيها من بقايا البكينج صودا بإستخدام فرشاة ناعمة.

البيكنج صودا

اضف تعليق