كلمتين

تعرف على الأعراض الجسدية للإكتئاب

على الرغم من أن الإكتئاب مرض نفسي إلا أنه يؤثر على الجسم بصورة خطيرة ، حيث تؤثر الضغوط النفسية بصورة عامة على أعضاء الجسم وتسبب التعب الشديد والإرهاق.

الأعراض الجسدية للإكتئاب تتمثل في:

كما ذكرنا مسبقا أن أعراض الإكتئاب تشمل أيضا أعضاءالجسم الى جانب الحالة النفسية ، فعندما تؤثر الضغوط النفسية على الشخص يصبح غير مباليا وفاقد للرغبة في أي شيء ، وعند إستمرار هذه الحالة لفترة من الزمن يتحول الى إكتئاب.

الإكتئاب في مرحلة الشباب.. أعراضه وأبرز الطرق لعلاجه

وفيما يلي نقدم لك أهم الأعراض الجسدية للإكتئاب:

الصداع

غالبا ما يشعر الشخص المصاب بالإكتئاب بحالات متكررة من الصداع الشديد ، فهو أمر شائع لدى مصابي الإكتئاب وخاصة الصداع النصفي ، والذي ينتج عن زيادة إفراز هرمون الكورتيزول.

الصداع النصفي أهم علامات الاكتئاب

إضطرابات النوم

يعتبر الأرق من الأعراض الشائعة لدى مصابي الإكتئاب ، ولكن هذا لا يمنع أنه في كثير من الأحيان يشعر بالتعب والإرهاق مما يجعله يغط في ثبات ونوم عميق جدا.

اضطرابات النوم من أعراض ااكتئاب

ألم في الصدر

نتيجة للحزن الشديد الذي يشعر به مصاب الإكتئاب ، فقد ينتج عن الإكتئاب مشكلات بالقلب والأوعية الدموية مما يشعر الشخص بألم في الصدر في كثير من الأحيان.

الام الصدر من الاعراض الجسدية للإكتئاب

التعب والإرهاق

يؤثر الإكتئاب بشكل كبير على الصحة الجثمانية للشخص المصاب ، حيث يشعر المصاب بالتعب والإرهاق الشديدين وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية المعتادة.

القلق والتوتر والإكتئاب من أهم أسباب تأخر الدورة الشهرية

التعب والإرهاق

آلام المفاصل والعضلات

يشعر مصاب الإكتئاب بصفة مستمرة بألالام في المفاصل والعضلات ، فقد يكون لك هو سبب إصابته بالإكتئاب أو على العكس أن يكون تأثير الإكتئاب عليه ، حيث ترسل الألام إشارات كيميائية للدماغ.

الام المفاصل والعضلات

ألام المعدة

يرتبط الجهاز الهضمي بشكل وثيق بالدماغ ، ولذلك نجد الشخص المصاب بالقلق والتوتر يشعر كثيرا بالغثيان والقئ وألام المعدة ، حيث يسبب الإكتئاب التوتر وإضطرابات الأمعاء مما يسبب الإصابة بعثر الهضم والغثيان والإمساك أو الإسهال.

المشاكل الهضمية من أعراض الاكتئاب

فقدان الوزن

يؤثر الإكتئاب بشكل كبير على الوزن ، حيث يعاني الشخص المصاب بالإكتئاب من فقدان القدرة على تناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن ، ولكن في حالات أخرى من الإكتئاب يؤدي الى الشره المرضي وتناول الكثير من الطعام وزيادة الوزن.

فقدان الوزن ناتج عن الإكتئاب

اضف تعليق