كلمتين

تخطي الرغبة الشديدة لتناول الحلويات في الشتاء بهذه الطريقة

في فصل الشتاء نشعر برغبة شديدة في تناول الحلويات لتدفئة أنفسنا ، ولكن نظراً لأنها تحتوي على سعيرات حرارية عالية قد تسبب زيادة الوزن بشكل كبير ، فكيف نكبح رغبتنا عن تناولها؟

طرق التخلص من الرغبة في تناول الحلويات في الشتاء

السكر ليس خيارا صحيا ليس فقط لأنه يؤثر على الوزن ويسبب زيادته ، بل أيضا لأنه يساعد على تلف خلايا البشرة مما يؤدي الى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة.

وللتخلص من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والأطعمة السكرية للحفاظ على الوزن الصحي ، نقدم لكِ النصائح التالية:

التقليل من تناول الكربوهيدرات

حاولي الحد من تناول الكربوهيدرات ، وإستبدليها بالخضروات ، فعلى الرغم من أن الكربوهيدرات تشعرك بالشبع إلا أنه ترفع معدل السكر في الدم مما يسبب الجوع مرة أخرى ، أما الخضروات فهي غنية بالألياف وتحافظ على معدل السكر في الدم.

ولا تنسى مع ذلك تناول حصة من الكربوهيدرات المعقدة يوميا وإبتعدي عن الكربوهيدرات البسيطة ، حيث تساعد الاولى على الشبع.

استبدلي الكربوهيدرات بالخضروات

الإكثار من البروتين

تناولي الكثير من البروتين خاصة في وجبة الفطور ، مثل البيض والألبان قليلة الدسم ومشتقاتها ، فهي تعمل على منع جسمك من الرغبة في تناول السكريات في الصباح ، مع الإبتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة في الصباح فهي تسبب الإنتفاخ ، وكما ذكرنا أنها تزيد من رغبة جسمك من تناول السكر.

إحرصي أيضا على تناول حصة من البروتين في وجبة الغداء مثل الأسماك أو اللوم البيض ، أو اللحوم الحمراء خالية الدهن لتساعدك على كبح شهيتك للحلويات.

تناول البروتين يكبح الشهية عن تناول الحلويات

إعتمدي على البدائل الصحية للسكر

يوجد العديد من البدائل الصحية للسكريات والحلويات ، والتي تساعد على إشباع رغبة الجسم في تناول السكريات بعيدا عن السكر والمحليات الإصطناعية.

عند الرغبة في تناول الحلويات تناولي 3 حبات من التمر فهو يمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها وهو بديل صحي للسكريات.

يمكنك أيضا الإعتماد على البدائل الأخرى للسكر كالعسل الطبيعي وإستخدام دبس الرمان أو الأنواع الأخرى لصنع الحلويات بطريقة صحية ، فلا مانع لتناول القليل منها خلال فصل الشتاء لتدفئة الجسم.

تناولي التمر بدلا من الحلويات

اضف تعليق