كلمتين

رجيم صحي للمرأة بعد سن الأربعين

بعد وصول المرأة لسن الأربعين تظهر العديد من المخاوف بسبب التقدم في العمر ، حيث تتغير الكثير من الخصائص في جسم المرأة ، لذلك تحتاج للحفاظ على وزنها الطبيعي لكي لا تكون عرضة للأمراض التي تظهر في هذا السن.

أهم النصائح في الرجيم للمرأة بعد سن الأربعين

يشهد جسم المرأة العديد من التغيرات خلال سن الأربعين ، وأهمها هو تراجع عملية الأيض الغذائي ، مما ينتج عنه زيادة الوزن ، وتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر والأرداف.

وللحفاظ على الوزن المثالي للمرأة الأربعينية ، والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة ، نقدم لكم النصائح التالية:

وجبة الفطور لا غنى عنها

لا يجب عليكِ تفويت وجبة الفطور ، فهي القاعدة الرئيسية في جميع مراحل العمر للحفاظ على صحة الجسم ، فهي أهم وجبة خلال فترة النهار التي تمد الجسم بالطاقة للقيام بالأعمال المختلفة ، وعدم تناولها يعرضك للجوع الشديد مما يؤدي الى تناول أطعمة غير صحية ومشبعة بالسعيرات الحرارية.

كما يجب أن تكون وجبة الفطور صحية ، وتحتوي على دقيق الشوفان أو القمح الكامل ، والفواكه ، والبروتين.

تناول وجبة فطور صحية

وجبة خفيفة صحية

بالطبع تتعرضين للجوع خلال النهار بعد تناول الفطور بساعات ، لذلك تناولي أطعمة خفيفة بكميات معقولة ، كأن تتناولي حفنة من المكسرات النيئة وغير مملحة ، أو كوب من الزبادي خالي الدسم ، أو ثمرة من الفاكهة.

الوجبة الخفيفة في الرجيم

تجنب اللحوم الحمراء

يفضل الإبتعاد عن تناول اللحوم الحمراء ، وإستبدالها بالأسماك وخاصة المشوية ، يث تعتبر اللحوم الحمراء أكثر خطرا بعد سن الأربعين وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لإحتوائها على نسبة عالية من الكوليسترول.

استبدال اللحوم الحمراء بالاسماك في الرجيم

التركيز على الفواكه والخضروات

يجب التركيز على الخضروات بشكل أساسي عند تناول الطعام ، فيجب أن تتكون ثلثي الوجبة من الخضروات ، والثلث الأخير من البروتين والنشويات ، وذلك لإحتوائها على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، وفي المقابل فهي قليلة السعيرات الحرارية.

أما الفواكه فيمكن تناولها بمعدل مرتين يوميا ، مع الإعتماد على التي تحتوي على الفوكه قليلة السعيرات الحرارية ، وتجنب الغنية بالسكريات.

طهو الطعام بطريقة صحية

اولي قدر الإمكان إتباع طريقة إعداد الطعام على البخار ، فهي من أكثر الطرق الصحية لطهو الطعام ، ويمكنك أيضا الإعتماد على الشوي والسلق مع إتباع العادات الصحيحة لذلك ، مع تجنب قلي الطعام لعدم إستخدام الزيوت.

وبالطبع لا تنسى ممارسة التمارين الرياضة بإنتظام كالمشي والرياضات الأخرى ، فهي تعزز من الصحية وتعمل على خسارة الوزن ، وتحمي من امراض الشيخوخة.

ممارسة الرياضة في رجيم المرأة الأربعينية

اضف تعليق