5 وصفات طبيعية للحفاظ على صحة العين وعلاج مشاكلها

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة ، والتي يجب الحفاظ عليها وعلى شبكية العين وحمايتها من الامراض ، ومن ضمن الأطعمة الطبيعية التي تساعد على حماية العين تلك الغنية بمادة الكاروتين.

5 أطعمة طبيعية للحفاظ على صحة العين وشبكية العين

نقدم لكِ أفضل الأطعمة والمواد الطبيعية التي تساعدك على حماية العين وشبكية العين من الامراض ، وعلاج المشكلات التي تلحق بالعين بشكل طبيعي:

عصير الشمندر والتفاح والجزر

يحتوي هذا الخليط على العديد من الفوائد المذهلة التي تعزز من صحة العين ، حيث يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين التي يولها الجسم بعد إمتصاصها الى فيتامين أ ، وهو فيتامين هام جدا لصحة العين ، كما يدعم شبكية العين.

أما التفاح فيحتوي على مركبات الفلانوفويد المعروفة بقدرتها على تقوية العين، ويحتوي على مضادات الأكسدة ، والشمندر غني بالحديد والفيتامينات الهامة.

عصير الشمندر والتفاح والجزر يعزز من صحة العين

عصير البرتقال

عند تناول عصير البرتقال ، فإنه يعمل على منع تدهور الحالة البصرية للإنسان بنسبة 60% ، كما أن الأشخاص الذين يتناولون عصير البرتقال بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بالضمور البقعي أو تطوره في المستقبل.

تناول عصير البرتقال بشكل منتظم يحمي من إعتام عدسية العين

السبانخ

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تعمل على حماية العين من الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، والذي يعتبر السبب الأساسي في الإصابة بالعمي الغير قابل للعلاج ، كما أن السبانخ غنية بالحديد والفيتامينات المفيدة للجسم بشكل عام.

عصير الصبار

يعتبر عصير الصبار من أكثر المواد الطبيعية الفعالة لعلاج إضطرابات العين ، عند تناوله يساعد على تقليل عتامة العدسة البلورية وذلك في حالة إعتام عدسة العين ، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة العين ، كما أنه غني بمضادات الإلتهابات التي تعزز من صحة العين وتحسن من وظيفتها وتساعد على حمايتها.

عصير العنب

يحتوي عصير العنب على مواد من شأنها حماية العين من إعتام عدسة العين ، كما يحتوي العنب على مضادات الأكسدة التي تحافظ على حماية العين من الأمراض.

كما أظهرت الدراسات أن العنب البري لا يعمل فقط على تعزيز صحة العين ، بل أيضا يعمل على مكافحة أثار مرض الزهايمر وحماية الذاكرة وأعضاء الجسم منه.

عصير العنب يكافح مرض إعتام عدسة العين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *