كلمتين

5 خطوات تساعدك على خسارة الوزن في رجيم الشتاء 2019

يستهدف رجيم الشتاء أولئك الأشخاص الذين يكتسبون الكثير من الكيلوجرامات خلال فصل الشتاء نتيجة تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسعيرات الحرارية والدهون.

خطوات سريعة تساعدك على إنقاص الوزن في رجيم الشتاء

ويدعو رجيم الشتاء الى تعديل نوعية الطعام المتناولة في وجبتي الغداء والعشاء ، والإنتظام في ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن الذي تم إكتسابه.

ولتحقيق الغاية من رجيم الشتاء ، وإحراق الدهون والسعيرات الحرارية بهدف التخلص من الوزن الزائد ، نقدم لك النصائح التالية:

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية

نتيجة للطقس البارد فإن حركتنا في فصل الشتاء تكون بطيئة ، حيث تعتبر الحركة البطيئة من أكثر مسببات الوزن الزائد في فصل الشتاء ، فضلا عن إستهلاك الكثير من الاطعمة الغنية بالسعيرات الحرارية مقارنة بالصيف.

ولذلك ننصح بالمداومة على ممارسة التمرينات الرياضية كل صباح ، مع التعرض لأشعة الشمس فهي تعمل على تحسين المزاج وتخلص الإنسان من إكتئاب الشتاء.

6 أطعمة حارقة للدهون.. إعتمديها في الرجيم المخسس

تناول شوربة الخضار

ينصح خبراء التغذية بتناول شوربة الخضار في مستهل الوجبة على الغداء أو العشاء ، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يبدأون وجبتهم بتناول شوربة الخضار يقل إستهلاكهم للطعام بنسبة 20%.

الإكثار من الخضروات

تناول الكثير من الخضروات الغنية بالألياف والمشبعة مثل القرنبيط والكوسا والبروكلي والجزر والفطر في الوجبات الرئيسية يساعد على الشبع بسرعة كبيرة ، كما أنه يقلل من تناولنا للمواد الغنية بالسعيرات الحرارية والمسببة لزيادة الوزن.

أكثري من تناول الخضار في رجيم الشتاء

القليل من الحلويات

لا ضرر من تناول الكوكيز أو الحلويات والفطائر ، ولكن دون المبالغة ، فيكفي تناولها مرة أسبوعيا فهي هامة أيضا للجسم كما أنها تمنحه الطاقة التي يحتاجها في هذا الطقس البارد.

ولا تنسي تناول الكربوهيدرات المعقدة ، فهي تساعدك على الشبع ، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة ، مع الإبتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة كتلك الموجودة في الدقيق الأبيض فهي سعل تكسيرها وتحويلها الى جلوكوز.

حاربي الجوع في الرجيم من خلال إتباع هذه النصائح

لا مانع من تناول القليل من الحلويات

إختاري المشروبات الساخنة بعناية

تتسم مشروبات الشتاء الساخنة كالسحلب والكاكاو بسعيرات حرارية عالية ، وذلك بسبب المواد التي تصنع منها كالنشا والحليب والشوكولاتة ، لذلك حاولي التقليل من تناولها مع الإستعاضة عنها بالأعشاب مثل الينسون والزنجبيل.

اضف تعليق