كلمتين

نصائح للتعامل مع الزوج الأناني لإستمرار الحياة الزوجية

تعتمد الحياة الزوجية على المشاركة والتعاون بين الزوجين ، ولكن إذا كان الزوج أناني هل من الممكن أن تستمر هذه العلاقة طويلا؟ ، فبإعتبار أن الزوج هو قائد المسيرة الزوجية وهو المسؤل عن العطاء والتضحية إذا كان بخلاف ذلك ما يمكن للزوجة أن تفعل معه؟.

من هو الزوج الأناني ولماذا يصبح هكذا؟

عادة ما يكون “الزوج الأناني” هو إنسان نشأ في ظروف إجتماعية خاطئة ، حيث تعود على أخذ كل ما يريده دون أن يعطي أو يبذل جهده في أي شئ ، فهو نتيجة للتربية الخاطئة للوالدين.

وعادة ما تظهر صفة الأنانية على الرجل قبل الزواج ، ولكنها تضح بعد الزواج حيث تعاني الزوجة من هذا الامر بشكل كبير من أنانية الزوج ورغبته في إسعاد نفسه فقط دون الإلتفات لشريكة حياته.

فيقوم الزوج الأناني بالتهرب من المسؤولية وترك كل مشاكل الحياة على عاتق الزوجة ، مما يجعلها تشعر بالضجر وعدم الرضا.

وغالبا ما تؤدي صفة الانانية في الزوج الى العديد من المشكلات الزوجية التي تنتهي دائما بالإنفصال ، فهي لا تدوم طويلا على أي حال ، ولك لأن أنانية الزوج تتغلغل الى مشاعره أيضا.

من هو الزوج الأناني

نصائح للمرأة للتعاون مع الزوج الأناني

تستطيع الزوجة الذكية تغيير صفة الأنانية في الرجل ، وذلك من خلال الحوار الهادئ والمشاعر الدافئة مع قليل من الصبر ، ولك لتغيره بشكل تدريجي.

وعلى الزوجة منح المزيد من الوقت لتغير الزوج ، ومعرفة الأشياءالقيمة بالنسبة له وأهميتها ، وما هي الأشياء التي يرغب بالحصول عليها لكي يرضي نفسه.

يجب على الزوجة أن تتوقع بعض الأمور من الزوج الأناني ، وأن تضع الأمور في حجمها الطبيعي وإلا تنهار وتدمر حياتها الزوجية بسبب هذه المشاكل.

تكلمي معه بشكل صريح ، وعرفيه متطلباتك سواء كانت مادية أو معنوية ، واطلعيه على مشاعرك وأنك تريدين أن يبادلك نفس شعورك إذا كان بخيلا في مشاعره.

كما ينصح خبراء علم النفس بعدم التساهل مع هذا النوع من الشخصيات ، وذلك لأن إستغلاله لكِ لن يقف عند حد إهمالك أو عدم تلبية رغباتك فقط ، بل يصل الأمر الى حرمانك من أبسط حقوقك الإنسانية ، فلا يجب أن تتغاضي عن عيوب زوجك الأناني.

وأخيرا عزيزتي لا تنسي أن تغمري أطفالك بالحب والحنان وتلبية مطالبهم ، وذلك لتعويضه عن أنانية والدهم.

طرق التعامل مع الزوج الأناني

اضف تعليق