كلمتين

تعرفي على أفضل وقت لممارسة الرياضة في نظام الرجيم

يتحكم الوقت والطريقة التي نقوم بها بممارسة التمارين الرياضية في كمية السعيرات الحرارية التي يتم حرقها ، ولأن الرياضة جزء هام من نظام الرجيم المخسس تعرفي على أفضل وقت لممارستها.

هذا هو أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية

يساهم تحديد الوقت المناسب للممارسة التمارين الرياضية في حرق الدهون والسعيرات الحرارية حتى بعد الإنتهاء من التمرين.

وعلى الرغم من ذلك يوجد العديد من الدراسات المتناقضة عن الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية.

ممارسة الرياضة في الصباح

ولكن يعتبر أفضل وقت لممارسة التمرينات الرياضية هو الصباح الباكر بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة ، قبل تناول وجبة الفطور ، ولكن يجب تناول المياه والعصائر الطبيعية الطازجة أثناء التمرين لتجنب الإغماء.

وتساعد ممارسة التمارين في الصباح على زيادة النشاط البدني ، كما أنها ترفع من معدل التمثيل الغذائي مما يساهم في إحراق الدهون والسعيرات الحرارية طوال اليوم.

8 حيل في نظام الرجيم تساعدك على خسارة الوزن أسرع

ممارسة الرياضة قبل الأكل

تساهم ممارسة التمرينات الرياضية قبل تناول الطعام على كبح الشهية ، وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام ، وإنقاص الوزن.

كما أن ممارسة الرياضة على معدة خاوية يساعد على حرق الدهون بنسبة 20% ، مع العلم بأن الجسم يكون في ذروة نشاطه بعد الظهر وقبل العشاء ، حيث تكون درجة حرارة الجسم في أعلى مستوايتها في الفترة بين الثانية ظهرا وحتى السادسة مساءا ، مما يعزز من نشاط الإنزيمات وقوة العضلات.

الوقت المثالي لممارسة الرياضة

وبشكل عام يمكنك ممارسة التمارين الرياضية في أي وقت ، ولكن حاول التنويع بين التمارين والأوقات للحفاظ على لياقة ونشاط الجسم ، ولكي لا تشعر بالملل.

ولكن لا يجب عليك ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة ، وذلك لأن الدم الذي يحتاجه الجسم لحركة العضلات يحول مسارة للمعدة لهضم الطعام.

وتعتبر ممارسة التمارين الرياضية أمر هامة لجميع الناس وجميع الأعمار، حيث تساهم الرياضة في الحفاظ على صحة الجسم ، الوقاية من الامراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين والسكري وغيرها ، كما أنها تعزز من قوة العضلات وصحة العظام وتؤخر علامات الشيخوخة.

كل ما تريد معرفته عن بالون المعدة للتخسيس

اضف تعليق