كلمتين

المرأة والحب والحب الأول وحب المراهقة وعلامات الوقوع فى الحب

الحب عند المرأة مختلف تماماً عن الرجل، لأنه إذا أحبتك أمرأة أعلم أنك محاصر، ولكن ستغدق عليك ولن تتردد أبداً فى إظهار حبها مادامت تراك تستحق ذلك، فتأكد أنها ستتفانى فى إسعادك ولن تفكر أبداً فى إحزانك إلا لو قررت أنت فأحذر غضب المرأة التى تحب مدمر.

علامات الحب عند البنت..

– العطاء المطلق : المرأة التى تحب هى أمرأة معطاءة بالفطرة، لديها إستعداد كامل للعطاء دون إنتظار مقابل، فنرى الكثير من الفتيات تتنازلن عن مستواهن الأجتماعى والمعيشى لها مقابل الزواج بمن تحب، لديها قدرة أن تتحمل كل المصاعب التى ستقابلها حتى تتواجد بقرب حبيبها.

– الخجل : وهذا الشعور يعد من الأحاسيس الطبيعية التى تلازم البنات، وخصوصاً عند مقابلة من تحب، فأن من أكبر علامات الحب عند الفتاة هو خجلها من حبيبها وخجلها من النظر له دائماً، ويعتبر الخجل من علامات الحب عند المرأة فى علم النفس.

– الغيرة الشديدة على الحبيب: من علامات حب البنت هى غيرتها الشديدة تجاه حبيبها، والتى تجعلها قد لا تسمح لأى فتاة من الأقتراب منه وكأنه ملكية خاصة، وعلى الرغم من أن الغيرة الشديدة شعور غير محبب للرجل إلا أنها تعتبر من أهم علامات الحب الحقيقى للمرأة.

– توفير سبل الراحة للحبيب : إذا أحبت المرأة فأنها تحرص على راحة حبيبها، ومساعدته على تخطى كل المصاعب التى قد تقابلها فى حياتها، وتعد كل هذة العلامات من علامات الحب الحقيقى عند الفتاة.

الحب عند الفتاة المراهقة..

الفتاة فى مرحلة المراهقة تمر بمرحلة حرجة وتكون غارقة فى مشاعرها إذا أحبت شخص ما ترى الدنيا بعينيه، وتترك لأحاسيسها العنان تماماً ولا تستمع لأحد، وهى تتوقع تماماً فى هذا الوقت أنها ستتزوج من حبيبها، هذة المرحلة فى حياة الفتيات تكون مشوشة ومليئة بالمخاوف، وعلى الرغم من ذلك أن حب البنت فى فترة المراهقة يعتبر من أصدق أنواع الحب على الأطلاق لأنه يكون خالى من الحسابات تماماً، والعض يعتقد أنه ليس حباً أبداً، إليكى بعض من علامات حب الفتاة فى المراهقة :-

– رغبة البنت الملحة فى كسر كل القوانين والتابوهات الأسرية والمجتمعية، التى تحجمها وتمنعها من مواصلة حياتها على حد فهمها فى هذا التوقيت، وخصوصاً أن الفتيات فى مرحلة المراهقة يتعاملن مع حبهن الأول على أنه الأول والأخير ويعتقدون أنهم عليهن التمرد للحفاظ على هذا الحب.

– حب الفتاة فى مرحلة المراهقة يكون خالى تماماً من الحسابات والتخطيط للمستقبل، حيث تتصرف البنات وقتها وكأنهن لن يكبرن ولن تصبح حياتهن مختلفة، والأعتقاد أن هذا الحب سيستمر.

– مرحلة المراهقة عند البنت تحمل فى طياتها الكثير حيث تستمر الفتاة فى الشرود الدائم، والنظر فى الفراغ، وسماع الأغانى الرومانسية وكتابة كلمات الأغانى على دفاتر المدرسة.

علامات الحب عند المرأة الخجولة..

– إحمرار الوجه : من أهم العلامات التي تدل على وقوع الفتاة في الغرام، حيث يتحول وجهها فجأة لثمرة طماطم حمراء، وذلك بمجرد رؤيتها للرجل الذى تحبه، ويعد إحمرار الوجه من أقوى علامات حب الفتاة بـ لغة الجسد

– محاولة صديقاتها تركها بمفردها معك : إذا خرجت عزيزى الشاب مع فتاتك وصديقاتها فأن حاول صديقاتها التهرب من اللقاء لأسباب تافهة فأعلم أنها تحب وهن يحاولن إتاحة الفرصة لها لتبقى معك.

– التحدث كثيراً : إذا بدأت زميلتك فى الدراسة أو العمل، أو آحدى صديقات النادى  بالتحدث كثيراً معك، ومحاولة فتح موضوعات للتكلم معك بداعى وبدون، فأنك يجب أن تتأكد أنها تحبك كثيرآ، وتخجل من الأفصاح.

الحب الأول للبنت..

الفتيات طباعهم مختلفة تماماً ولكل منهم رد فعل وتصرف مختلف إذا عشن تحت نفس الظروف ولكن الحب الأول لجميع البنات آثره واحد، يكون من الصعب على الفتاة نسيانه تماماً ومسحه من حياتها، تعيش لفترات طويلة تتذكره وتعيش على ذكراه، والأمر يتطور لدى بعضهن أنها من الممكن أن تتزوج آحداهن ولا تنسى حبها الأول بأى شكل وقد يصل الأمر إلى أن يفشل زواجها بسببه ولأنها ترى أنه كان حباً حقيقياً والحب الحقيقى لا يموت، وبسبب كونها لم تستطع أن تحب زوجها كما أحب فتاها الأول، ولا نستطيع أن نجزم هل هذا الحب..حب صادق للفتاة أم لا!

رواية شيطان العشق لـ أسماء الأباصيرى..

وتناقش الروائية أسماء الأباصيرى فى روايتها فكرة وقوع فتاة فى حب رجل متكبر عنيد، وكيف هى متفانية فى إسعاده وفى المقابل يقدم لها هو الغموض الدائم الذى يسيطر على شخصيته، وتسقط فى حبه متجاهله ماسك البرود الذى يرتديه دائماً، وأصبح يستغل حبها ليعذبها عاطفياً ونفسياً، وهى كالبلهاء غارقة فى وسامته وكأنه آخر الرجال، ولكن فى النهاية وقع هذا الرجل المليئ بالجبروت والأسرار فى حبها، ولكن أصبح الأثنان فى المنتصف تماماً هو لم يستطع أن يخرجها من حياته وعى لم تقدر أن تحرر نفسها من قيود حبه، وتعيش عذاب الحب واوجاعه.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق