كلمتين

تعرف على الحب الأول عند الرجال وعلامات الحب الحقيقي

يعد الحب الأول هو  بداية الشعور بأن هناك مشاعر تجاه شخص معين ، أول ماينبض به القلب ، يعرفه البعض بأنه مراهقة ، ويعرفه  آخرون بأنه أصدق مايشعر به الانسان على مدار حياته ، وأنه لا ينسى مهما مرت السنين يظل محفورا بين ثنايا القلب وله مكانه الخاص .

الحب الأول عند الرجال

 

يعد الحب الأول عند الرجل هو أول شئ يشعره بأنه قد وصل الى المرحلة التي يستطيع فيها تحمل مسؤلية امرأة ، وبامكانه تكوين أسرة مع الفتاة الأولى التي دق قلبه اليها ، واتجهت مشاعره نحوها ، وعادة لا يكتمل الحب الأول بسبب العديد من الضغوط التي تقع على الرجل في هذه المرحلة العمرية ، فهو يكون في مقتبل حياته لا يمتلك المؤهلات الكافيه ، سواء المادية أو النفسية ، التي تمكنه من تكوين أسرة ، ويصبح الحب الأول مجرد ذكرى جميلة وبعض الهدايا والصور التي يخفيها الرجل عن زوجته ، ويسترق النظر اليها من حين لآخر ، ولكن هذا لا يعني أن الحب الأول محكوم  عليه بالفشل في كل الحالات ، فعندما يكون الحب صادق وحقيقي ، يمكن للرجل تخطي الصعاب حتى يكتمل هذا الحب .

علامات الحب الأول عند الرجال

توجد بعض العلامات التي تدل على أن الرجل قد وقع في الحب ، وتظهر تلك العلامات من خلال معاملته للفتاة التي يحمل مشاعر تجاهها ، ومنها :

  • محاولة لفت انتباهها ، ومعاملتها بأسلوب مميز ، ويشعرها أنه يخصها هي فقط بهذه المعاملة ، يحاول مساعدتها وتلبية احتياجتها ورغباتها .
  • يرتبك عند رؤيتة حبيبته ، ويشعر أنه لا يدري كيف يتصرف ، ويتعثر في الحديث معها .
  • يحاول معرفة كافة التفاصيل عن حياتها ، ويشعرها بأنه لديه نفس الاهتمامات التي لديها ، ويظهر معرفته الجيدة بها حتى يثير اعجابها ، لأن المرأة تعجب بمن يهتم بها .
  • يحاول أن يشعرها بأنها أهم شئ في حياته ، وأنه يمكنه التخلي عن أي شئ من أجلها ، ويخطط دائما لمستقبلهما معا ، ليحاول طمئنتها أنه يريد أن يبني حياته المستقبلية معها .
  •  لا يشعر بالملل من أحاديثها التي تخص النساء ، ويشاركها في حديثها عن الأشياء التي تخصها .
  • الاهتمام بمظهره وملابسه ، والعطر الذي يستخدمه عند مقابلتها ، حتى يتمكن من لفت انتباهها ويحوز على اعجابها .
  • يتحدث معها دائما عن الزواج بها ويفكر فيه بجدية ، ومعظم الحديث معها عن تكوين بيت يجمعهما ، حتى يكونا معا أسرة .
  • يقضي معها معظم وقته ، وينشغل بمحادثتها هاتفيا ، ويبتعد عن أصدقاؤه حتى يتفرغ لها .

لكن معظم هذه العلامات لا تؤكد بالضرورة حب الرجل للمرأة ، فيمكن أن يكون مجرد اعجاب فقط ، فيجب على الفتاه الا تصدر أحكام متسرعة على الرجل ، حتى يأتي ويصارحها بحبه بشكل مباشر .

هل يمكن للرجل أن ينسى حبه الأول ؟

 

بالطبع تختلف طبيعة الرجل عن المرأة في تفكيره ، وحتى مشاعره ، كما أنه تختلف مشاعر الحب بين رجل وآخر ، وفي دراسة  أجراها علماء النفس على الرجال لمعرفة هل ينسى الرجل حبه الأول أم لا ، تبين أنه من كل أربعة أشخاص أجريت عليهم الدراسة ، رجل واحد فقط هو الذي لم يستطع أن ينسى حبه الأول ، حيث أن واحد فقط من كل أربعة مازال يحتفظ بصوره القديمة لحبه الأول ، ولا يزال يحمل مشاعر تجاه تلك الصورة ، كما يسترقون النظر الى تلك الصور بين الحين والآخر .

حيث أقر ثلاثة أرباع الأشخاص الذين خضعوا للدراسة ، أنهم يحتفظون بصور لحبهم الأول ، ويقول الخبراء أن هذه التجربة تشير الى صعوبة نسيان الرجل لحبه الأول مما يعني صعوبة نسيانه لماضيه ، مما يدل على أن الانفصال لا يعد شيئا سهلا كما يقول البعض ، ولكنه يترك أثرا نفسيا وصحيا واضحا على الانسان .

وطبيعة الرجل أنه لا ينسى ، حيث لا يستطيع الرجل أن يمحو من ذاكرته ، أول فتاه أحبها ، حتى أنه يمكنه تذكر أدق الأشياء ، وهو لا يسامح المرأة ان أخطأت بحقه ، حتى وان أظهر مسامحته لها فهي لا تكون مسامحة بشكل كامل يبقى بداخله شئ يذكره بما فعلته .

هل ينسى الرجل حبيبته السابقة بعد الزواج؟

 

عند توجيه سؤال لمعظم الرجال هل نسيت حبيبتك السابقة بعد الزواج ؟ كانت الاجابة لا ، بالرغم من الزواج والانجاب ، لا يستطيع المعظم نسيان الحبيبة السابقة ، كان ظنهم أنه بعد الزواج ومرور السنين يمكنهم نسيان تلك اللحظات التي عاشوها معا ، والذكريات التي كانت تجمعهم ، وتخطيطهم لبناء أسرة ، حتى وان كان البعض منهم سعيد في حياته ، ولكن هذا لا يمنعهم من تذكر الحبيبة السابقة فتظهر وكأنه طيف يمر أمامه في بعض الأوقات ، أو أمنية كان يتمنى أن تحدث ، ولكن هذا لم يتعارض مع بناء أسرة وحياة جديدة وحب أمرأة أخرى بحكم التعود ، والتعايش مع الواقع .

علامات الحب الحقيقي عند الرجل

 

  • ان أهم علامة من علامات الحب الحقيقي عند الرجل ، هي الصدق في جميع أقواله وأفعاله ، فهناك كثير من الرجال يتحدثون عن الحب ، وعن صدق مشاعرهم ، وهم يكنون في قرارة أنفسهم ما يناقض أقوالهم ، حيث أن بعض الرجال حتى يظهروا جدية العلاقة يقطعون عهودا بالزواج من المرأة ، فيكون الفيصل هنا هو أن تطابق أفعاله أقواله .
  • عند رؤية الرجل للمرأة التي يحبها تلمع عينيه ، فتعتبر هذه الميزة التي تميز الرجل المحب عن غيره .
  • الاهتمام بالمرأة ، ومحاولة اسعادها بشتى الطرق ، عن الطريق الاهتمام بأدق تفاصيل حياتها ، فلا يمكن أن يتصف حب الرجل بالحقيقي اذا لم يكن يعرف أهم مناسباتها مثل يوم ميلادها .
  • وفي النهاية اذا لم تأخذ علاقة الحب عند الرجل شكل رسمي في وقت سريع فهذا لا يعتبر حبا ، ففي حالة الحب المزيف يتحجج الرجل بأنه لا يستطيع الزواج من الفتاة لعدة أسباب مثل أن والدته تريد تزويجه من العائله ، أو أن لديه فترة تأدية الواجب الوطني ” الجيش ” ومسؤليات تمنعه من التقدم لخطبتها ، لكن المحب الحقيقي يتخطى الصعاب حتى يصل الى حبيبته .

رواية شيطان العشق

تحكي رواية شيطان العشق للكاتبة أسماء الأباصيري عن نوعين من الرجل والمرأة يتصفون ببعض الصفات :

الرجل : صفاته في الرواية ، مغرور ، وقاسي ، بارد ، متبلد المشاعر ، لم يقوى أحد على اختراق حصونه ، مليئ بالأسرار والخفايا ، ولكنه وقع في أسر حبها فهي تعتبر ملاذه ومنقذه ، ويعيش بجحيمه الخاص  ، فهل تجرؤ هي على الاقتراب منه ؟

المرأة : صفاتها أنها خرقاء ، وعنيدة ، لا تقبل بسيطرته وغروره ، ولكنها مغرمة بوسامته وجاذبيته منذ الوهلة الأولى ، ولكنها لن تهزم أو تقبل بتحكمه ، ولكنها دخلت الى جحيمه بغير ارادتها ، لتعيش مأساه قلبت حياتها رأسا على عقب ، فهل تستسلم الفتاه أم تظل في عنادها ؟ .

تعليق واحد

  • ان في تناول هذا الموضوع حقيقه مدهشه وجميله. وواقعيه كما انها من الايجابيات لمن يجهلون هكذا مواضيع