تعرف على الحب الأول عند الرجال وعلامات الحب الحقيقي

يعد الحب الأول هو  بداية الشعور بأن هناك مشاعر تجاه شخص معين ، أول ماينبض به القلب ، يعرفه البعض بأنه مراهقة ، ويعرفه  آخرون بأنه أصدق مايشعر به الانسان على مدار حياته ، وأنه لا ينسى مهما مرت السنين يظل محفورا بين ثنايا القلب وله مكانه الخاص .

الحب الأول عند الرجال

 

يعد الحب الأول عند الرجل هو أول شئ يشعره بأنه قد وصل الى المرحلة التي يستطيع فيها تحمل مسؤلية امرأة ، وبامكانه تكوين أسرة مع الفتاة الأولى التي دق قلبه اليها ، واتجهت مشاعره نحوها ، وعادة لا يكتمل الحب الأول بسبب العديد من الضغوط التي تقع على الرجل في هذه المرحلة العمرية ، فهو يكون في مقتبل حياته لا يمتلك المؤهلات الكافيه ، سواء المادية أو النفسية ، التي تمكنه من تكوين أسرة ، ويصبح الحب الأول مجرد ذكرى جميلة وبعض الهدايا والصور التي يخفيها الرجل عن زوجته ، ويسترق النظر اليها من حين لآخر ، ولكن هذا لا يعني أن الحب الأول محكوم  عليه بالفشل في كل الحالات ، فعندما يكون الحب صادق وحقيقي ، يمكن للرجل تخطي الصعاب حتى يكتمل هذا الحب .

علامات الحب الأول عند الرجال

توجد بعض العلامات التي تدل على أن الرجل قد وقع في الحب ، وتظهر تلك العلامات من خلال معاملته للفتاة التي يحمل مشاعر تجاهها ، ومنها :

  • محاولة لفت انتباهها ، ومعاملتها بأسلوب مميز ، ويشعرها أنه يخصها هي فقط بهذه المعاملة ، يحاول مساعدتها وتلبية احتياجتها ورغباتها .
  • يرتبك عند رؤيتة حبيبته ، ويشعر أنه لا يدري كيف يتصرف ، ويتعثر في الحديث معها .
  • يحاول معرفة كافة التفاصيل عن حياتها ، ويشعرها بأنه لديه نفس الاهتمامات التي لديها ، ويظهر معرفته الجيدة بها حتى يثير اعجابها ، لأن المرأة تعجب بمن يهتم بها .
  • يحاول أن يشعرها بأنها أهم شئ في حياته ، وأنه يمكنه التخلي عن أي شئ من أجلها ، ويخطط دائما لمستقبلهما معا ، ليحاول طمئنتها أنه يريد أن يبني حياته المستقبلية معها .
  •  لا يشعر بالملل من أحاديثها التي تخص النساء ، ويشاركها في حديثها عن الأشياء التي تخصها .
  • الاهتمام بمظهره وملابسه ، والعطر الذي يستخدمه عند مقابلتها ، حتى يتمكن من لفت انتباهها ويحوز على اعجابها .
  • يتحدث معها دائما عن الزواج بها ويفكر فيه بجدية ، ومعظم الحديث معها عن تكوين بيت يجمعهما ، حتى يكونا معا أسرة .
  • يقضي معها معظم وقته ، وينشغل بمحادثتها هاتفيا ، ويبتعد عن أصدقاؤه حتى يتفرغ لها .

لكن معظم هذه العلامات لا تؤكد بالضرورة حب الرجل للمرأة ، فيمكن أن يكون مجرد اعجاب فقط ، فيجب على الفتاه الا تصدر أحكام متسرعة على الرجل ، حتى يأتي ويصارحها بحبه بشكل مباشر .

هل يمكن للرجل أن ينسى حبه الأول ؟

 

بالطبع تختلف طبيعة الرجل عن المرأة في تفكيره ، وحتى مشاعره ، كما أنه تختلف مشاعر الحب بين رجل وآخر ، وفي دراسة  أجراها علماء النفس على الرجال لمعرفة هل ينسى الرجل حبه الأول أم لا ، تبين أنه من كل أربعة أشخاص أجريت عليهم الدراسة ، رجل واحد فقط هو الذي لم يستطع أن ينسى حبه الأول ، حيث أن واحد فقط من كل أربعة مازال يحتفظ بصوره القديمة لحبه الأول ، ولا يزال يحمل مشاعر تجاه تلك الصورة ، كما يسترقون النظر الى تلك الصور بين الحين والآخر .

حيث أقر ثلاثة أرباع الأشخاص الذين خضعوا للدراسة ، أنهم يحتفظون بصور لحبهم الأول ، ويقول الخبراء أن هذه التجربة تشير الى صعوبة نسيان الرجل لحبه الأول مما يعني صعوبة نسيانه لماضيه ، مما يدل على أن الانفصال لا يعد شيئا سهلا كما يقول البعض ، ولكنه يترك أثرا نفسيا وصحيا واضحا على الانسان .

وطبيعة الرجل أنه لا ينسى ، حيث لا يستطيع الرجل أن يمحو من ذاكرته ، أول فتاه أحبها ، حتى أنه يمكنه تذكر أدق الأشياء ، وهو لا يسامح المرأة ان أخطأت بحقه ، حتى وان أظهر مسامحته لها فهي لا تكون مسامحة بشكل كامل يبقى بداخله شئ يذكره بما فعلته .

هل ينسى الرجل حبيبته السابقة بعد الزواج؟

 

عند توجيه سؤال لمعظم الرجال هل نسيت حبيبتك السابقة بعد الزواج ؟ كانت الاجابة لا ، بالرغم من الزواج والانجاب ، لا يستطيع المعظم نسيان الحبيبة السابقة ، كان ظنهم أنه بعد الزواج ومرور السنين يمكنهم نسيان تلك اللحظات التي عاشوها معا ، والذكريات التي كانت تجمعهم ، وتخطيطهم لبناء أسرة ، حتى وان كان البعض منهم سعيد في حياته ، ولكن هذا لا يمنعهم من تذكر الحبيبة السابقة فتظهر وكأنه طيف يمر أمامه في بعض الأوقات ، أو أمنية كان يتمنى أن تحدث ، ولكن هذا لم يتعارض مع بناء أسرة وحياة جديدة وحب أمرأة أخرى بحكم التعود ، والتعايش مع الواقع .

علامات الحب الحقيقي عند الرجل

 

  • ان أهم علامة من علامات الحب الحقيقي عند الرجل ، هي الصدق في جميع أقواله وأفعاله ، فهناك كثير من الرجال يتحدثون عن الحب ، وعن صدق مشاعرهم ، وهم يكنون في قرارة أنفسهم ما يناقض أقوالهم ، حيث أن بعض الرجال حتى يظهروا جدية العلاقة يقطعون عهودا بالزواج من المرأة ، فيكون الفيصل هنا هو أن تطابق أفعاله أقواله .
  • عند رؤية الرجل للمرأة التي يحبها تلمع عينيه ، فتعتبر هذه الميزة التي تميز الرجل المحب عن غيره .
  • الاهتمام بالمرأة ، ومحاولة اسعادها بشتى الطرق ، عن الطريق الاهتمام بأدق تفاصيل حياتها ، فلا يمكن أن يتصف حب الرجل بالحقيقي اذا لم يكن يعرف أهم مناسباتها مثل يوم ميلادها .
  • وفي النهاية اذا لم تأخذ علاقة الحب عند الرجل شكل رسمي في وقت سريع فهذا لا يعتبر حبا ، ففي حالة الحب المزيف يتحجج الرجل بأنه لا يستطيع الزواج من الفتاة لعدة أسباب مثل أن والدته تريد تزويجه من العائله ، أو أن لديه فترة تأدية الواجب الوطني ” الجيش ” ومسؤليات تمنعه من التقدم لخطبتها ، لكن المحب الحقيقي يتخطى الصعاب حتى يصل الى حبيبته .

رواية شيطان العشق

تحكي رواية شيطان العشق للكاتبة أسماء الأباصيري عن نوعين من الرجل والمرأة يتصفون ببعض الصفات :

الرجل : صفاته في الرواية ، مغرور ، وقاسي ، بارد ، متبلد المشاعر ، لم يقوى أحد على اختراق حصونه ، مليئ بالأسرار والخفايا ، ولكنه وقع في أسر حبها فهي تعتبر ملاذه ومنقذه ، ويعيش بجحيمه الخاص  ، فهل تجرؤ هي على الاقتراب منه ؟

المرأة : صفاتها أنها خرقاء ، وعنيدة ، لا تقبل بسيطرته وغروره ، ولكنها مغرمة بوسامته وجاذبيته منذ الوهلة الأولى ، ولكنها لن تهزم أو تقبل بتحكمه ، ولكنها دخلت الى جحيمه بغير ارادتها ، لتعيش مأساه قلبت حياتها رأسا على عقب ، فهل تستسلم الفتاه أم تظل في عنادها ؟ .


Comments

  1. الصورة الرمزية لـ اطياف راحله
    اطياف راحله

    ان في تناول هذا الموضوع حقيقه مدهشه وجميله. وواقعيه كما انها من الايجابيات لمن يجهلون هكذا مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *