كلمتين

أفضل الوصفات لتخسيس البطن والأرداف .. والجسم كله

تعتبر مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشكلات شيوعا بين الناس ، رجالا ونساءا بمختلف أعمارهم ، وتسبب مشاكل صحية ، ونفسية عديدة للأفراد المصابين بها ، كما تعرضهم للاحراج وتتسبب لهم في فقد الثقة بأنفسهم .

وصفات طبيعية لتخسيس الجسم كله

نتيجة بحث الصور عن زيادة الوزن

توجد عدة وصفات طبيعية لتخسيس الجسم كله بسرعة وبدون مجهود ، كما أنها آمنة لا تتسبب بأي ضرر للانسان لكونها من مواد طبيعية ، ومنها:

وصفة النعناع والزنجبيل 

تقطع حبة من الزنجبيل الى مكعبات ، وتوضع في كمية مناسبة من الماء مع الساخن داخل وعاء يوضع على النار، ويضاف اليه أوراق النعناع ويترك على النار حتى يغلي لمدة 30 دقيقة ، ثم يترك حتى يبرد تماما ، يتم تناوله قبل الوجبات الثلاث يوميا .

وصفة العسل وخل التفاح 

توضع ملعقة من عسل النحل ، مع ملعقة من خل التفاح داخل كوب ماء فاتر يمزج الخليط جيدا ، ويشرب قبل كل وجبة ، وتساعد هذه الوصفة على تخسيس الجسم كله في فترة وجيزة ، وخصوصا منطقة البطن .

وصفة الثوم والبقدونس 

يوضع عدد 2 كوب من الماء داخل وعاء ويوضع فيه ملعقة من الكمون المطحون و10فصوص من الثوم المقشر ، ويوضع الخليط على النار لمدة 15دقيقة ، ويترك حتى يبرد ، ثم يوضع في الخلاط يخلط جيدا ، ويتم شرب كوب منه كل صباح على الريق .

وصفة الليمون والماء

يوضع 2كوب من الماء في وعاء ، مع 2كوب من عصير الليمون ويخلطا جيدا ، ويشرب كوب منه كل صباح قبل الأكل على معدة خاوية ، وتساعد هذه الوصفة على حرق الدهون ، واغلاق الشهية مما يساعد على التخسيس السريع .

وصفة القرفةوالعسل 

تضاف القرفة الى الماء المغلي وتمزج جيدا ثم يضاف اليها ملعقة من العسل ، ويخلط المزيج جيدا ، يشرب نصفه قبل النوم ، والنصف الآخر صباح بعد الاستيقاظ مباشرة .

وصفات لتخسيس البطن بدون رجيم

صورة ذات صلة

 

تعتبر مشكلة زيادة دهون البطن “الكرش” مشكلة تؤرق كلا من الرجال والنساء ، ويعود السبب الأساسي لظهور البطن هو اتباع عادات غذائية خاطئة ، الى جانب قلة الحركة ، أو الجلوس بشكل خاطئ مثل الانحناء للأمام أثناء الجلوس لمدة طويلة ، فعند تصحيح العادات ، والقيام بالتمارين الرياضية الى جانب بعض الوصفات للتخسيس سيزول الكرش في أسرع وقت .

ومن الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق دهون البطن :-

وصفة الشاي الأخضر

يوضع 3 أكواب من الشاي الأخضر ويضاف اليهم أوراق النعناع الطازج ، وملعقة جنزبيل طازج ، وقشر الرمان ويمزج الخليط جيدا ، ويؤخذ منه كباية ثلاث مرات يوميا بعد كل وجبة لمدة 10أيام .

وصفة قشر الرمان 

يتم تحضير قشر الرمان المطحون ، ويخلط مع العسل حتى يكون عجينة متماسكة ، يتم تشكيها على شكل حبات البنادول وتوضع في الفريزر ، ويؤخذ منه في الثلاث أيام الأخيرة من الحيض ، أو على مدار ال20 الأخيرة من النفاس ، تساعد هذه الوصفة على تنظيف الرحم ، كما أنها مفيدة جدا لازالة الكرش نهائا في وقت قصير .

وصفة التوابل وعصير الليمون

تساعد هذه الوصفة على حرق دهون البطن والحد منها ، يوضع 4ملاعق من عصير الليمون في وعاء به ماءفاتر ، ويضاف اليه ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، مع ملعقة صغيرة من العسل ،ويشرب هذا الخليط مرتين يوميا .

اللوز يساعد على حرق الدهون 

يتم نقع من 6الى8 حبات من الماء الدافئ طوال الليل ، ويشرب في الصباح بعد تناول عصير الليمون بحواي 30 دقيقة ، ويمكن اضافة حبات اللوز الى السلطة في الفطار أو الى اللبن .

تناول الخيار

يساعد تناول الخيار على حرق دهون البطن ، عن طريق تناول وعاء من شرائح الخيار صباحا ، أو اضافته الى السلطة أو الى الاعشاب وزيت الزيتون .

أسرع طريقة لتخسيس منطقة الأرداف في أسبوع

نتيجة بحث الصور عن زيادة الوزن

تتسبب سمنة الأرداف في الازعاج لكثير من الأشخاص ، وخصوصا النساء ،  نتيجة للمظهر الخارجي لها ، والذي يشعرهم بالحرج والتوتر ، مما يجعلهم يبحثون عن طرق فعالة للتخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة في وقت سريع .

وصفات طبيعية للتخلص من الارداف

صورة ذات صلة

وصفة المرمرية والبابونج 

يخلط ملعقتان صغيرتان من المرمرية مع أربع ملاعق صغيرة من البابونج في وعاء ، ويضاف اليهم أربعة ملاعق صغيرة من اكليل الجبل ، ويضاف اليهم الماء المغلي ، يتم تناول الخليط لمدة أسبوع ليساعد على التخلص من منطقة الأرداف والبطن في أسبوع واحد .

وصفة القرفة والكاكاو

تساعد هذه الوصفة سريعة المفعول على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأرداف ، وأيضا اذابة الدهون في الجسم كله في أسبوع واحد ، حيث أنها تعمل على حرق السعيرات الحرارية بطريقة سريعة .

تخلط ملعقتان صغيرتان من القرفة مع ملعقتان من العسل ، وملعقتان من الكاكاو ، ويخلطوا جيدا ، ويتم تناول ملعقة من الخليط صباحا قبل الافطار .

نصائح لتخسيس منطقة الأرداف والبطن

  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري ، والسباحة ، تساعد في فقد الوزن بطريقة سريعة ، وخصوصا في منطقة الأرداف والبطن .
  • يساعد تناول الخضروات والفاكهة التي لا تحتوي على سعرات حرارية مثل الخيار والخس ، وكذلك التفاح على حرق الدهون وخصوصا في منطقة الأرداف .
  • يساعد تناول الأسماك ، والحبوب مثل الفاصوليا ، واللحوم الخالية من الدهون ، في استهلاك الجسم لسعرات حرارية أقل ، وبالتالي تبدأ منطقة الأرداف بحرق الدهون تلقائيا .
  • يساعد تناول وجبات خفيفة يوميا وخاليا من الدهون على تخسيس منطقة الأرداف والحد من الزيادة فيها .
  • عدم الجلوس لفترات طويلة لأنه من الاسباب المهمة والأساسية لدهون البطن ، والأرداف .

طريقة لانقاص حتى 20 كيلو في أسبوع

صورة ذات صلة

يساعد اتباع هذا النظام الغذائي على انقاص من 15 حتى 20 كيلو من مدة 5أيام الى أسبوع على الأكثر :

في اليوم الأول

يكون الفطور عبارة عن : نصف كوب من عصير البرتقال ، بيضة مسلوقة ، قطعة توست ، كوب لبن منزوع الدسم .

الغداء : قطعة جبنة محمصة ، خس ، حبة طماطم واحدة ، حبة فلفل أخضر ، كوب حليب منزوع الدسم .

العشاء : طبق صغير من المكرونة ، ثمرة خوخ .

في اليوم الثاني

الفطور : نصف كوب من عصير البرتقال .

الغداء : سلطة خضراء ، نصف كوب حليب منزوع الدسم .

ولا يوجد عشاء

في اليوم الثالث

الفطو : برتقالة ، وكوب حليب منزوع الدسم

الغداء : سلطة جزر مع الزبيب واللوز .

العشاء : بطاطس مسلوقة .

في اليوم الرابع 

الفطور : توست وبيضة مسلوقة .

الغداء : سلطة خضراء ، مع قطعة سمك مشوي .

العشاء : تفاحة ، قطعة جبن فلاحي (قريش) .

في اليوم الخامس

الفطور : نصف كوب حليب منزوع الدسم .

الغداء : خس ، قطعة دجاج مشوية .

ولا يوجد عشاء .

الاستمرار على هذه الوصفه لمدة خمس أيام يمكنه التخسيس من 10 الى 15 كيلو ، وعند الاستمرار عليها أسبوع يمكنك من خسارة حتى 20 كيلو من وزنك .

وبالطبع من المهم ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لحرق الدهون ، والحفاظ على الجسم رشيق ، وصحي وخالي من الأمراض .

اضف تعليق