كلمتين

أفضل 10 أفلام أجنبية لعام 2018 وفقاً لمعهد الفيلم الامريكي

مع إقتراب نهاية 2018 لابد من تتويج الاعمال التى عُرضت طوال العام، وقد إختار معهد الفيلم الامريكي  AFI Awards  أفضل 10 أفلام لعام 2018.

“BlacKkKlansman”

على الرغم من عدم نجاحه العالمى إلا انه حصد العديد من الجوائز فى عدد من المهرجانات من ضمنها الجائزة الكبرى لمهرجان كان الذى أقيم هذا العام وكذلك حصد على جائزة الفيلم المُفضل فى مهرجان فينسيا.

الفيلم يتحدث عن اول محقق اسمر البشرة فى سبعينات القرن الماضى ومحاولته وقف أعمال العنف والكره التى تحرضها جماعه تُعرف بإسم Ku Klux Klan.

الفيلم طُرح فى 9 من أغسطس وحقق 88 مليون دولار.

“Black Panther”

فيلم مارفيل الشهير الذى حقق أعلى إيرادات فى البوكس اوفيس الامريكي لعام 2018ـ الفيلم الذى أسقطت فبه مارفل مفهوم البطل الخارق الأبيض ليصبح بلاك بانثر اول بطل خارق أسمر البشرة.

الفيلم طُرح فى 29 من يناير 2018 وحقق إيرادات عالمية وصلت إلى مليار و 344 مليون دولار أمريكي .

“Eighth Grade”

الفيلم الكوميدي الدرامي “Eighth Grade” الذى لم يحقق شهرة كبير أثناء عرضه فى امريكا لكنه صُنف كأحد أفضل 10 أفلام لعام 2018 وفقاً لمعهد الفيلم الامريكي.

طُرح “Eighth Grade” فى 13 من يوليو 2018 وحقق إيرادات وصلت إلى 13.5 مليون دولار أمريكي.

“If Beale Street Could Talk”

الفيلم الدرامى الرومانسي الذى يتحدث عن قصة حب فى السبعينات القرن الماضى،فيلم “If Beale Street Could Talk” من المقرر طرح الفيلم فى 14 من ديسمبر الجارى.

فيلم “If Beale Street Could Talk”

“The Favourite”

فيلم كوميدي تاريخي تمكن من إضحاك الجمهور بطريقة مهذبة وراقيه كما وصفه النقاد الفيلم طُرح فى 32 من نوفمبر الماضى.

“First Reformed”

الفيلم الدرامى الغامض لم يحقق نجاحا فى شباك التذكر الأمريكية عندما طُرح فى 18 من مايو 2018 وحقق 3.8 مليون دولار فقط.

فيلم “First Reformed”

“Green Book”

طُرح فيلم “Green Book” قى 1 من نوفمبر 2018، وتدور قصته عن حارس أيطالى أمريكي الاصل فى عام 1962 يبدأ العمل كسائق لدكتور دوت شيرلي من أصل أمريكي ارفيقي، فيذها سوياً فى رحلة فى جنوب أمريكا وقد اعتمد شيرلي على كتاب “النيجر الأخضر” حتى يرشده للأماكن التى يمكن زيارتها بسبب لون بشرته.

“Mary Poppins Returns”

احد اكثر الافلام المُنتظره هذا الشهر، لتعيدنا لفترة السينات مع هذا العمل المُعاد إنتاجه، ومن المقرر طرح الفيلم فى 19 من ديسمبر 2018.

“A Quiet Place”

الفيلم الذى صُنف كأحد أفضل افلام الرعب لعام 2018، وصاحب الفكرة الجديدة التى جعلت الجميع يجلس دون حراك او إحداث أى صوت حتى لا تهاجمة المخلوقات الغريبة التى تنجذب لأقل صوت.

الفيلم طُرح فى ابريل 2018 وحقق أكثر من 340 مليون دولار.

“A Star Is Born”

الفيلم الذى يتوقع له الجميع ترشحه لجوائز الأوسكار 2019،طُرح فى صالات العرض العالمية فى 4 من أكتوبر 2018 وحقق إيرادات وصلت لأكثر من 362.4 مليون دولار امريكي

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

دينا احمد

اضف تعليق