كلمتين

بالفيديو: تعرف على أفضل موقع مجاني للترجمة

مع التقدم التكنولوجي الهائل وإنتشار الهواتف الذكية ، ووجود الإنترنت ، أصبح بالإمكان التحدث الى أي شئ في العالم ، والوصول لجميع الثقافات ، كما أن تعلم اللغات أصبح أسهل من الماضي.

ما هو أفضل موقع للترجمة؟

يمكنك الأن وبكل سهولة الإستعانة ببرامج الترجمة ، والتي تمكننا من التحدث مع الأشخاص الأخرين من جنسيات مختلفة ، فتجتهد شركات برمجة البرامج والتطبيقات فيما بينها عن طريق تقديم أفضل المميزات على برامج الترجمة ، وذلك لجذب المستخدمين ولكي تحوز على رضا عملائها.

ويعتبر موقع جوجل للترجمة ، وبرنامج “google translate” التابع لها ، من أشهر برامج الترجمة التي حازت على رضا وإعجاب مستخدميها ، وذلك لوجود خاصية ترجيم النصوص الكاملة به ، بالإضافة الى خدمة النطق الصوتي ، وإمكانية الترجمة الفورية عن طريق الكاميرا.

ويوفر برنامج جوجل للترجمة أكثر من 100 لغة ، مع إمكانية إستخدام هذا التطبيق بدون الإتصال بالإنترنت ، كما تتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني تماما ، سواء عبر الحاسوب أو الهاتف الذكي.

افضل برنامج ترجمة من جوجل

أهم النصائح عند إستخدام برنامج “google translate”

ويقدم لنا اليوتيوبر التقني ، ومهندس الإتصالات الحسن علي ، أهم النصائح المتعلقة ببرنامج جوجل للترجمة ، وأهم نصائح للترجمة الصحيحة بواسطة هذا البرنامج ، وهي:

  • النصيحة الأولى: تحديد الجمل عن طريق وضع نقطة في نهاية كل جملة عند الترجمة على برنامج جوجل ، وذلك لأن جوجل تترجم جملة جملة سواء بالترجمة الإحصائية أو عصبية.
  • النصيحة الثانية: عند الترجمة من اللغة العربية الى لغة أخرى ، يجب كتابة الجمل بالفصحي وبدون حركات ، مع الإبتعاد عن الكلمات العربية الفلسفية أو المعقدة التي تحتمل اكثر من معنى أو التقليل منها في نفس الجملة للحصول على ترجمة دقيقة.
  • النصيحة الثالثة: إجعل الكلمات التي تترجمها داخل الجملة بسيطة جدا ومفهومة لترجمة أفضل.
  • النصيحة الرابعة: عند ترجمة جملة ووجود أحد كلماتها مترجمة بشكل غير دقيق ، حاول ترجمة هذه الجملة بمفردها واختيار أفضل كلمة متناسقة ضمن الجملة الاصلية.
  • النصيحة الخامسة: عند ترجمة جملة وكانت ترجمتها غير صحيحة أو غير مرتبة أو كلمتها خطأ ، حاول إستخدام عقلك والمنطق لمترتيب الكلمات والخروج بالجملة الصحيحة.

يشار الى أن موقع “translator” الذي تقدمه شركة ميكروسوفت من أشهر برامج الترجمة المنافسة لجوجل.

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق