كلمتين

معلومات عن “رجيم الماء” وأفكار لتعزيز شرب الماء

الماء هو العنصر الوحيد الخالي من السعيرات الحرارية ، كما أن جميع أنظمة الرجيم تنصح بتناول لترين على الأقل من الماء يوميا ، وذلك لأنه يساعد على حرق الدهون الشعور بالشبع.

ما هو “رجيم الماء”؟

رجيم الماء هو طريقة تستخدم لحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، وبالتالي خسارة الوزن ، كما أنه يكبح الشهية لتناول الطعام ، ويعلم رجيم الماء وفق نظام محدد.

حيث يعمل عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء يوميا ، 4 اكواب من الماء ، وتزداد كمية الماء الذي يتناوله الشخص بالتدريج مع الأيام ، فهو يمنح الشعور بالشبع عن طريق إمتلاء المعدة بالماء.

ويوجد نوعين من رجيم الماء ، أحدهم يعتمد على الماء والعصائر الطبيعية فقط ، والآخر يسمح بتناول الماء الى جانب وجبات الطعام.

ولكن النوع الاول الذي يعتمد على السوائل فقط غير صحي ، فهو يترتب عليه العديد من المشكلات الصحية التي لا يحمد عقابها نتيجة للإنقطاع فترة عن تناول الطعام.

رجيم الماء

أفكار تعزز من تناول الماء يوميا

وعلى الرغم من أهمية تناول الماء يوميا ، إلا أن العديد من الناس يمتنعون عن تناول القدر الكافي من الماء يوميا ، ولتعزيز شرب لترين من الماء يوميا ننصح بـ:

  • أضف شرائح الليمون الحامض إلى الماء لتمنحه نكهة مختلفة ، وتعزز من تناوله يوميا.
  • أضف بعض أنواع الفواكه الموسمية مثل الفراولة أو التوت ، أو شرائح البرتقال الى الماء ، فهي تمنحه الفيتامينات الموجودة به ، وتحسن من طعم الماء عن طريق إمتصاصه لطعمها لتناوله.
  • إطحن التوت البري والفراولة ، وضعه على الماء البارد ليعزز من طعمه ويزيد من الرغبه في شربه.
اضافة الفواكه الى الماء
  • أضف أوراق النعناع الطازجة ، أو الريحان الى الماء لتعزيز من رائحته المنعشة ، ويمكنك تحليته بالقليل من السكر أو العسل لتحسين طعمه.
  • أضف ماء الورد الخالي من السعيرات الحرارية الى الماء لمنحه نكهة مميزة.
اضافة النعناع لتحسين مذاق الماء
  • يمكنك أيضا صنع مكعبات من الثلج من قطع الفواكه وإضافتها الى الماء ، أو إضافة التوابل مثل القرفة.
  • أو تناول المشروبات الخالية من السعيرات الحرارية الى جانب الماء مثل الشاي الأخضر.
اضافة أعواد القرفة الى الماء

اضف تعليق