كلمتين

بعيدا عن التمارين الرياضية.. 6 نصائح للتخلص نهائيا من الكرش

يبحث العديد من الناس عن أفضل الطرق المريحة للتخلص من الوزن الزائد ، وخاصة الدهون الموجودة في منطقة البطن ، ولكن يجد البعض أن تمارين البطن مزعجة ، لذلك نقدم لك طريقة للتخلص من الكرش بدون هذه التمارين.

أفضل النصائح للتخلص نهائيا من الكرش

تعد الدهون المتراكمة حول البطن ، والتي تسمى الكرش ، أخطر على صحة الإنسان من تلك الموجودة في منطقة الأرداف ، فهي تسبب العديد من المشكلات الصحية للجسم كأمراض القلب والضغط والسكري ، كما أنها تسبب مظهر غير لائق.

3 وصفات فعالة للتخسيس وإزالة الكرش

ولذلك نقدم لك أفضل النصائح للتخلص من مشكلة الكرش ، والحصول على قوام ممشوق:

وجبة فطور صحية:

يجب أن تحتوي وجبة الفطور على البروتين مثل البيض ومشتقات الالبان قليلة الدسم ، والألياف الغذائية الموجودة في الخضروات ، وخبز من القمح الكامل.

وفي المقابل يجب أن تبتعدي عن تناول رقائق الفطور المحلاة ، والمعجنات المحلاة كالفطائر والكرواسان.

فطور صحي

كم وافر من الالياف:

تناولي الكثير من الخضروات ، والفاكهة بعد نزع قشورها ، وحبوب القمح الكاملة لأنها تساعد على رفع نسبة الألياف المستهلكة ، وبالتالي التخلص من الدهون حول البطن.

واستبدلي منتجات الحليب كاملة الدسم بالخبر أو المعكرونة أو الازر الكامل.

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على التخلص من الكرش

البروتين خالي الدهن:

يجب الإلتزام بتناول البروتينات الخالية من الدهون ، كتناول الدجاج والأسماك بعد نزع الجلد منها ، وتناول المكسرات اغنية بالبروتين والدهون الصحية ، وتجنب تناول اللحوم الدسمة.

تناولي البروتين خالي الدهن

تجنب الدهون المتحولة:

الإبتعاد تماما عن تناول الدهون المتحولة ، والتي تتوافر في الزبدة ، والأطعمة المقلية ، والزيوت المهدرجة ، والبسكويت المحلى ، فكلها تسبب تراكم الدهون حول البطن.

الدهون المحتولة تسبب الكرش

تناول الدهون الصحية:

وفي المقابل تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية أحادية التشبع كالمكسرات والأفوكادو ، والأسماك الزيتية ، وزيت الكانولا ، ولكن يجب الإنتباه الى أن هذه الاطعمة عالية السعيرات الحرارية أيضا فلا يجب الإسراف في تناولها.

الدهون الصحية

تجنب المشروبات الغازية

يجب الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية ، فهي المصدر الأول للسكر والمحليات الإصطناعية في نظام الغذاء عند الأمريكيين ، كما أنها مرتفعة السعيرات الحرارية ، وتسبب الدهون حول البطن.

تجنب تناول هذه الأطعمة في المطاعم للحفاظ على صحتك
المشروبات الغازية تسبب الكرش

اضف تعليق