كلمتين

تجنب تناول هذه الأطعمة في المطاعم للحفاظ على صحتك

كتيرا ما نلجأ لتناول الاطعمة داخل المطعم ، وذلك لأنها تقدم أشهى المأكولات التي تتفوق في طعمها ونكهتها على الاكل الُمعد في المنزل في كثير من الأحيان ، ولكن يوجد بعض الأطعمة التي يجب تجنبها داخل المطاعم.

7 اطعمة تجنب تناولها داخل المطاعم للحفاظ على صحتك

يوجد عدد من الاطعمة الجاهزة التي تسبب مخاطر مباشرة على صحة الإنسان ، لذلك يجب تجنب تناولها عند الذهاب للمطعم.

وفي هذا الإطار نقدم لكم قائمة بالأطعمة التي تتجنبها عند الذهاب للمطعم:

المقبلات

تجنب تناول المقبلات التي تقدمها المطاعم قبل تقديم الأطباق الرئيسية ، فعلى الرغم من صغر حجم هذه الوجبات إلا أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من السعيرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن.

المقبلات في المطاعم غنية بالسعيرات الحرارية

السلطة الخضراء

يفضل تجنب تناول السلطة الخضراء من المطاعم ، فأنت لا تعرف إذا كان الخضار طازج أم مخزنة ، وإن كانت مخزنة فلا ندري إذا تم تخزينها بطريقة صحيحة أم في مكان ملئ بالفطريات والبكتيريا ، ولا يوجد ضمان على غسل الخضروات جيدا وبطريقة صحيحة قبل إعداد السلطة.

تجنب السلطة الخضراء في المطاعم

البرغر غير مكتمل النضج

لا تتناول البرغر غير مكتمل النضج ، وذلك لأنه يحتوي على بعض أنواع البكتيريا التي تسبب ضرر مباشر لصحة الإنسان ، إلى جانب غناة بالدهون التي تسبب زيادة الوزن ، وتزيد من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

برغر

الأطعمة المقلية

تجنب تناول الاطعمة المقلية مثل البطاطس والنقانق ، فهي غنية بالدهون المهدرجة ، والشحوم التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم مما يضر بصحة القلب والأوعية الدموية.

الاطعمة المقلية غنية بالشحوم

الأطعمة الرخيصة

لا تتناول الاطعمة رخيصة الثمن من أكشاك الطعام ، أو المطاعم غير المشهورة ، فهي غالبا ما تحتوي على مواد منتهية الصلاحية ، والتي يتم وضعها أثناء الطهي ، كما أنها لا تكون معدة بشكل صحي.

المشروبات الغازية

غالبا ما نطلب الكولا أو البيبسي أثناء تناول الطعام في المطاعم ، والتي تحتوي على نسبة هائلة من السكر التي تؤثر على عملية الهضم ، وتسبب الإنتفاخ والعديد من المشكات الاخرى.

المشروبات الغازية تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي

اضف تعليق