كلمتين

الكستناء يعالج أمراض الشتاء.. تعرف على فوائده

يعتبر الكستناء من التسالي التي تظهر في فصل الشتاء ، والتي تحتوي على فوائد متعددة ، فهو غني بالسعيرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة ، وتقلل من الشعور بالبرد.

الكستناء يكافح أمراض الشتاء

يحتوي الكستناء على العديد من الفوائد للجسم ، وخاصة في فصل الشتاء ، ومنها:

يعتبر الكستناء فاكهة الشتاء بإمتياز ، فهو يساعد على علاج الأمراض التي تظهر في نهاية فصل الصيف نتيجة لتغير الفصول.

وتتميز أوراق الكستناء على قدرتها المذهلة على التخلص من أمراض الجهاز التنفسي في الشتاء ، وذلك لإحتوائها على مواد مضادة للسعال تساعد على تهدئته.

كما يمكنك إستخدام منقوع أوراق الكستناء على شكل غرغرة للتخلص من إلتهاب الحلق ، وتهيجه.

كما يحتوي الكستناء على فيتامين سي الذي يساعد على حماية الجسم من عدوى الجهاز التنفسي ، ويقي من نزلات البرد والحمى والأنفلوانزا ، ويساعد الجسم على التعافي السريع منها.

الكستناء يكافح عدوى الجهاز التنفسي

الفوائد الاخرى لفاكهة الكستناء للجسم

وبالإضافة الى كون الكستناء يكافح أمراض الشتاء ، فهو محمل بفوائد أخرى منها:

تسهيل عملية الهضم

يعرف الكستناء بفوائده المتعددة للجهاز الهضمي ، فهو يحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم ، وتنظم عملية التمثيل الغذائي.

كما أن الكستناء يقي من الإصابة بالإنتفاخ والإسهال ، وإضطرابات الجهاز الهضمي.

يقلل من الشعور بالجوع

يعمل الكستناء على تعزيز الشعور بالشبع بسرعة ، فعند تناول كمية قليلة من الكستناء يشعرك بالشبع ، مما يقلل من كمية الطعام المتناولة ، وبالتالي عدم زيادة الوزن.

الكستناء يمنحك الشعور بالشبع

يقلل مستوى الكوليسترول

يحتوي الكستناء على نسبة عالية من الاحماض غير المشبعة والالياف الغذائية التي تساعد على تقليل مستوى الكولسترول الضار في الدم ، وذلك عند تناول حبات قليلة منه خلال النهار.

يعزز من صحة القلب

بفضل غناه بالأحماض الدهنية غير المشبعة عمل الكستناء على تقليل نسبة الدهون الضارة في الجسم ، وبالتالي حماية القلب والأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض.

زيادة نسبة الدم

الكستناء يعمل على تعزيز نمو كرات الدم الحمراء ، وأيضا تعزيز نقل الأوكسجين في الدم ، وذلك بفضل غناه بالنحاس والحديد وفيتامين ب6.

الكستناء يزيد من كمية الدم

اضف تعليق