كلمتين

كل ما تريد معرفته عن بالون المعدة للتخسيس

بالون المعدة هو إجراء علاجي غير جراحي يلجأ إليه الأشخاص الذي يعانون من السمنة المفرطة ، والذين لا يستطيعوا خسارة الوزن الزائد حتى من خلال إجراء حمية غذائية قاسية جدا.

ما هو بالون المعدة للتخسيس

بالون المعدة هو إجراء غير جراحي لإنقاص الوزن ، حيث يتم عن طريق المنظار ، فيتم وضع بالون من السيلكون مملوء بالماء في المعدة ، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد عن طريق الحد من كمية الطعام المتناول ،فهو يساعد على الشعور بالشبع سريعا.

يعتبر هذا الإجراء مناسب للمرضى الذين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن أو السمنة ، والذين لم يساعدهم الحمية الغذائية والتمارين الرياضية على خسارة الوزن.

يهدف بالون المعدة الى خسارة 30 كيلو جرام في فترة 6 أشهر أو أكثر للأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل عام ، وتستمر هذه النتيجة لأعوام ،وذلك عند إلتزام الأشخاص بحمية غذائية معينة وإجراء التمارين الرياضية بعد إزالة البالونز

مع العلم أن بالون المعدة يوضع بشكل مؤقت لفترة تتراوج من 6 الى 9 أشهر على الاكثر ، ويم إخراج بالون المعدة بعد خسارة الوزن الزائد في هذه الفترة.

بالون المعدة لخسارة الوزن

معلومات اخرى عن بالون المعدة للتخسيس

  • يتم إجراء بالون المعدة للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ،وذلك لتقليل إحتمالية الإصابة بالأمراض المترتبة على السمنة كإرتفاع ضغط الدم ، وإنقطاع النفس اليومي ،والسكري من النوع الثاني.
  • لا يتم إجراء بالون المعدة إلا بعد فشل جميع محاولات المريض في خسارة الوزن بالطرق العادية مثل الحميات الغذائية والتمارين الرياضية.
  • يشعر المريض بعدم الراحة في الأيام الأولى بعد إجراء عملية بالون المعدة ، وهو أمر طبيعي ، فيشعر المريض بالغثيان عند تناول الطعام مما يساعد على خسارة الوزن سريعا في الأسبوع الاول.
  • يستطيع الرجال خسارة من 8 الى 12 كيلو جرام في الأسبوع الاول ،فيما تخسر النساء من 4 الى 8 كيلو جرام.
  • تعود الشهية للفرد الذي قام بإجراء عملية بالون المعدة في الأسبوع الثاني ، ولكنه يشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام.
  • لذلك يجب تناول الطعام ببطء شديد وحذر ، فعند تناول كمية زائدة من الطعام يعطي الجسم إشارة لوجود إنتفاخ في الجسم ، وقد يسبب ذلك الإصابة بعسر الهضم.
  • تتحسن شهية الفرد ثانية بداية من الاسبوع الثالث وحتى الأسبوع السادس مما يجعله قادر على تناول المزيد من الطعام.
  • لذلك يجب على من أجرى عملية بالون المعدة إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة من 12 الى 26 أسبوع.
ممارسة الرياضة والنظام الغذائي هام بعد عملية بالون المعدة

اضف تعليق