كلمتين

إعرفي كم مرة يجب عليكِ غسل شعرك في الشتاء

تحتار الفتاة في كم مرة يجب عليها غسل شعرها ،والعناية به خاصة في فصل الشتاء الذي يشكل عبئا أكبر سبب برودة الجو فيصبح الإستحمام خيار صعب الى حدٍ ما.

يتوقف عدد مرات غسل الشعر على نوعه

هل عليكِ غسل شعرك مرة يوميا؟ ، أم 3 مرات مرات أسبوعيا؟ في فصل الشتاء الأمر صعب عليكِ تحديده إليس كذلك؟

يتوقف الأمر على طبيعة الشعر ونوعه ،فإذا كان شعرك من النوع الدهني فيتوجب عليكِ غسله 4 مرات أسبوعيا ،وذلك بسبب كثرة الإفرازات الدهنية التي تتراكم على فروة الرأس وتسبب إلتصاق الأوساخ بها أيضا مما يسبب عدم وصول الغذاء الى أطراف الشعر ، ويؤدي ذلك الى تساقط الشعر.

أما في حال إذا كان الشعر من النوع العادي أوالجاف ، فيكفي غسله مرتين أسبوعيا ،للتخلص من الاوساخ المتراكمة والجراثيم ، وعدم الإسراف في غسله حتى لا يؤدي ذلك الى ضعف وتلف الشعر.

غسل الشعر

نوع الشامبو المناسب لغسل الشعر

ويعتبر نوع الشامبو المستخدم من أهم الأشياء ، فيجب تحديد النوع المناسب حسب نوع شعرك.

فإذا كنتِ تمتلكين شعرا دهنيا ، فيجب عليكِ إستخدام شامبو من النوع الذي لا يحتوي على الكثير من الزيوت ،وذلك حتى لا تتفاقم مشكلة الإفرازات الدهنية التي قد تسبب عدة مشاكل للشعر.

وفي حال الشعر العادي أوالجاف فيفضل إستخدام نوع الشامبو الغني بالزيوت الطبيعية لتجنب مشكلة جفاف الشعر وتكسره ، على عكس الشعر الدهني.

اختيار الشامبو المناسب

كما أن الشامبو حاله حال كريمات العناية بالشعر ،يفضل تغييره من فصل لآخر ، وذلك حسب نوعية الشامبو والموسم الذي نستخدمه فيه ، فالشامبو المستخدم في الصيف لا يصلح للشتاء ، فلكل فصل متطلباته.

ويجب الإنتباه في حال تلوين الشعر أو صبغه ، يجب إستخدام أنواع الشامبو المختصة بالعناية بالشعر الملون حتى لا يفقد الشعر لونه بسرعة.

العناية بالشعر الملون

وأيضا يفضل إستخدام البلسم مع الشامبو لتجنب جفاف الشعر مع دخول فصل الشتاء.

ولا تنسي الإعتماد على السيروم المغذي للشعر ، وكريمات الترطيب ،  لتجنب جفاف الشعر في فصل الشتاء ، وإختيار الأنواع الملائمة لشعر.

العناية بالشعر في الشتاء

اضف تعليق