كلمتين

تعرف على الفوائد الصحية لتربية القطط في المنزل

كثيرا ما نسمع عن الأضرار التي تنتج عن تربية القطط في المنزل ، فهي تسبب بعض المشكلات الصحية التي يصعب علاجها ، ولكن في المقابل هل تعلم عن فوائد تربية القطط؟

فوائد متعددة لتربية القطط في المنزل

أظهرت العديد من الدراسات أن العيش مع الحيوانات الاليفة مثل القطط تكسب العديد من الفوائد الصحية ، ومنها:

الحد من خطر الإصابة من أمراض القلب

بحسب دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا الأمريكية ، والتي أظهرت أن تربية القطط تساهم في صحة وسلامة القلب ونبضه ، كما أنها تحد من الإصابة بأمراض ضغط الدم.

وأشارت الدراسة أن أولئك الذين يمتلكون قطط يربونها تقل فرض إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بـ40% عن الآخرين.

تقي القطط من أمراض القلب

تقليل التوتر والقلق

أشار بعض المعالجون النفسيون الى أن تربية القطط في المنزل يحد من الطاقة السلبية والقلق والإكتئاب ، وتقلل الشعور بالإحباط والوحدة.

كما أشارت مدير رعاية الحيوان ساندي ليرد الى أن إحتضان القطط يقلل من مستوى التوتر عند الإنسان ، وأن الصوت الذي تخرجه عندما تكون راضية يؤثر على مالكها ويهديه.

تربية القطط تهدئ الأعصاب

الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي

أكدت بعض الدراسات الطبية أن الأطفال حديثي الولادة الذين يعيشون مع الأطفال تقل لديهم فرص الإصابة بالربو وحساسية الجهاز التنفسي ، كما أنهم يكتسبون المناعة ضد هذه الأمراض في سن مبكرة.

لذلك إذا كنتِ على وشك الإنجاب ، أحضري لطفلك قطة تداعبه وتبعده عن الامراض.

تربية القطط تقي الأطفال من أمراض الجهاز التنفسي

تقوية الجهاز المناعي

بما أن تربية القطط تحسن المزاج ، وتساعد على تجنب الإصابة بالإكتئاب والقلق فهي بذلك تعطي دفعة للجهاز المناعي لمقاومة الامراض في حالة الإصابة بأي أمراض ، كما أنها تعمل على تحسين وظيفة الجهاز المناعي.

القطط تقوي الجهاز المناعي

تنشيط العضلات وتقلل الدهون

عند وجود قطة لديك في المنزل ، فإن ذلك يحفزك على الحركة ، وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط العظام والعضلات ، وبالتالي حرق الدهون الثلاثية المسببة لزيادة الوزن ، والتمتع بجسم رشيق ومثالي وصحي.

كما اجريت العديد من الدراسات على عشرات القطط والفهود والنمور ، وأكدت التقارير أن القطط مزيج من الموجات الحركية ، وموسيقى كمان موزارت ، تتراوح تردداتها الصوتية بين 20 الى 50 هيرتز تخترق الجسم الى كافة العضلات والعظام والمفاصل ، وتساعد على شفاء المفاصل وإلتئام العظام ، ليس ذلك فحسب بل أيضا تساعد على الإسترخاء.

القطط تنشط عضلات الجسم

اضف تعليق