كلمتين

أحمد مرتضى منصور خارج البرلمان

أحمد مرتضى منصور، نائب دائرة العجوزة والدقي، وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أصبح خارج البرلمان؟

قضت محكمة النقض امس الأربعاء 20 يوليو, 2016 ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور بالبرلمان، بعد قبول الطعن المقدم من المرشح الخاسر في الانتخابات عمرو الشوبكي، والذي طالب فيه بإلغاء نتيجة دائرة العجوزة والدقي، والتي كان يشرف عليها المستشار ناجي شحاتة، وإلغاء فوز أحمد مرتضى منصور في جولة الإعادة.

وطالب خلال طعنه بوقف تنفيذ قرار إعلان نتيجة مجلس النواب بالدائرة، وإعلان فوزه أو إعادة الانتخابات بإجراءات صحيحة، مشككا في النتائج المعلنة موضحا وجود رشاوي انتخابية وأخطاء إجرائية ومخالفات شابت الانتخابات والتزوير فيها.

و‪ قالت المحكمة فى حيثيات الحكم إنها أجرت إعادة فرز أصوات الناخبين فى حضور وكيلى الطاعن الشوبكي والمطعون ضده احمد مرتضى منصور توصلا لحقيقة الأصوات الصحيحة والباطلة.

الحكم ببطلان عضوية احمد مرتضى منصور بالبرلمان

وأوضحت المحكمة أنه تبين أن الشوبكى حصل على 21 ألفا و 899 صوتا، فى حين حصل أحمد مرتضى منصور على 21 ألفا و 598 صوتا مؤكدة أنه فى ضوء ما تقدم، فإن قرار العليا للانتخابات بإعلان فوز أحمد مرتضى منصور، رغم حصوله على عدد أصوات أقل من تلك التى حصل عليها عمرو الشوبكى بعدد 301 صوت يكون باطلا، واجب الإلغاء مع تصحيح المخالفات الناتجة عن الخطأ فى احتساب الأصوات عند إعلان النتيجة النهائية.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق