5 خطوات فعالة لعلاج الشعر الخفيف بكل سهولة

يعد الشعر الخفيف من أكثر المشكلات التواجه الفتيات ، وتؤثر على نفسيتهن ، وترجع الى عدة أساب أبرزها سوء التغذية ، والتعرض لمشاكل نفسية.

أفضل الخطوات لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

على الرغم من إستخدام الفتيات العديد من مستحضرات العناية بالشعر ، والخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر ، إلا أن الأمر لا يجدي نفعا ، حيث تكمن المشكلة داخل الجسم ، وذلك يجب معالجتها من الداخل ، وذلك عن طريق:

التغذية السليمة

كما ذكرنا مسبقا أن سوء التغذية تلعب دورا كبيرا في تساقط الشعر ، أو التعرض لمشكلة الشعر الخفيف.

وللتخلص من هذه المشكلة ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات المغذية للجسم والشعر ، والمعادن كالحديد والزنك ، والفيتامينات الهامة للشعر ، حيث يعمل ذلك على تقوية الشعر ومنحه مظهرا صحيا.

إذا كنتِ تعانين من نقص أحد المعادن في الجسم ، تناوليها على شكل مكملات غذائية تحت إشراف الطبيب للتخلص من مشكلة الشعر الخفيف.

تناول غذاء صحي

النوم العميق وتقليل التوتر

تعد الإضطرابات النفسية أحد الأسباب الرئيسية للشعر الخفيف ، وللتخلص من هذه المشكلة يجب الإبتعاد عن القلق والتوتر عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الإسترخاء مثل اليوجا.

بالإضافة الى أخذ قسط كافي من النوم والراحة يوميا ، فهو يعمل على إستعادة الجسم لنشاقطه وزيادة صحة الشعر أيضا كعضو من أعضاء الجسم.

النوم لساعات كافية

نظافة الشعر

يجب الحرص على تنظيف الشعر 3 مرات أسبوعيا بالماء والشامبو المناسب ، وذلك للتخلص من الأوساخ المتراكمة والخلايا الميتة لكي نجعل الشعر يتنفس ، وللتعزيز نموه.

غسل الشعر 3 مرات أسبوعيا

الماسكات الطبيعية الأسبوعية

إحرصي على إستخدام الزيوت والمواد الطبيعية المغذية للشعر ، وذلك للحفاظ عليه من الخارج ، والمساعدة على ترطيبه وزيادة كثافته.

يوجد العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على زيادة كثافة الشعر مثل زيت الخروع ، وزيت الزيتون ، والأفوكادو وغيرها.

تطبيق الماسكات المغذية للشعر

قص أطراف الشعر

إحرصي على قص أطراف الشعر المتقصفة بشكل متساوِي ، وبصفة دورية مرة كل شهرين على الأقل ، حيث يساعدك ذلك على التقليل من تقصف الشعر وزيادة نموه بشكل كبير.

إذا كنتِ لا تجيدين قص شعرك ، يفضل الذهاب لصالون العناية بالشعر ، وقص الأطراف لدى متخصص.

قص الأطراف المتقصفة من الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *