كلمتين

القبض علي احمد رحمي المتهم في تفجيرات نيويورك ومنهاتن

تم القبض علي المشتبه الاول في تفجيرات نيويورك و نيوجيرسي و منهاتن احمد رحمي يوم 19 سبتمبر بعد الاشتباك الناري بينه و بين افراد شرطه نيويورك

القبض على احمد رحمى
القبض على احمد رحمى

من هو احمد رحمي

احمد رحمي مواطن أمريكي من أصل أفغاني، ولد في 23 من يناير عام 1988 بأفغانستان. وآخر عنوان كان معروف له بمدينة إليزابيث بولاية نيوجيرسي.

ازمة عائلة احمد رحمى مع بلدية مدينة اليزابيث

في صباح يوم الإثنين قال عمدة مدينة إليزابيث، كريس بولاج، في مؤتمر صحفي، أن عائلة احمد رحمي لديها مشاكل سابقة مع المدينة، تتعلق بشكل أساسي بمطعم فيرست أميركان فرايد تشيكن الذي تملكه العائلة.

و كان طاقم العمل مكون من افراد العائله نفسها ابوه و اخوته، وكان المطعم يعمل طوال اليوم، مما أدى بالجيران إلى الشكوى بسبب الزبائن المزعجين الذين يتجمعون بالمكان في أوقات متأخرة، اغلبها بعد منتصف الليل.

واستجابة لهذه الشكاوى، قضى مجلس المدينة بإغلاق المطعم في الأوقات المتأخرة من الليل.

وصرح العمده بقوله إنَّ “مجلس المدينة قضى بإغلاق المطعم يومياً في العاشرة مساءً. فالشكاوى استمرت في الورود من الجيران، والأمر كان يمثل أزمة بالنسبة لسكان الحي”.

ولكن طبقاً لما ذكره الجيران انهم لم يقوموا بتنفيذ هذا الحكم

وفي إحدى المرات، وأثناء قيام الشرطة بمحاولة إغلاق المطعم بالقوة، تشاجر الاخ الاكبر لأحمد رحمي مع أحد الضباط، وتم القبض عليه نتيجة لذلك. ولكن قبل الحكم في القضية هرب الابن إلى موطنه بأفغانستان طبقاً لوراية السيد ماكديرموت.

وأكد العمدة أن عائلة رحمي قد قامت وقتها بمقاضاة عمدة المدينة ومجلسها وعشرين ضابطاً بالشرطة، مدعين بأن ابنهم قد تعرض لتمييز عنصري بسبب أصوله الأفغانية.

وصرح العمدة تعليقاً على هذا الاتهام قائلاً إنَّ “الأمر لا يتعلق بالعرق أو الدين، الأمر كله يتعلق بشكاوي جيران المطعم، والضوضاء واحتشاد زبائن المطعم حتى وقت متأخر في الشارع”

الغير متوقع من احمد رحمي

فقد كان من الغريب و الغير متوقع من احمد رحمي حدوث هذه الافعال منه خصوصا و ان كثير من زبائن المطعم يشهدون له بالحب و الوداد

و ذكر احد الزبائن انه كان يقدم في بعض الاوقات الطعام مجانا لزبائنه المعتادين و كان اكثر شخص و دودا في المكان.

وذكر اخرون انه من المعتقد ان احمد رحمي سيكون اكثر شخص ودود ممكن ان يقابلوه في حياتهم و ذلك ايضا انه لم يشاهدوا علي وجهه غير الابتسام و المعاملة الحسنة.

القبض علي احمد رحمي

لحظه القبض علي احمد رحمي
لحظه القبض علي احمد رحمي

يخضع احمد رحمي الان الي عمليات جراحية بسبب تبادل اطلاق النار بينه و بين افراد الشرطة اثناء القبض عليه.

قيل انه كان نائم علي باب احدي الحانات و ابلغ صاحبها عنه و لم يكن يعرف هويته و عندما جائت الشرطه تعرف احدهم عليه انه احمد رحمي المشتبه به، و اثناء القبض عليه اطلق النار علي احد افراد الشرطة و لكن لم يصب بأذي فلحسن حظه انه كان يرتدي واقي للرصاص و تم القبض عليه.

شاهد بالفيديو .. لحظة القاء شرطة نيويورك القبض على احمد رحمى

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق