كلمتين

اهم خطوات الدفاع عن النفس ضد التحرش

كثيراً ما يبحث المتحرش عن مبرر للتحرش بالفتيات، ربما ليقنع الآخرين بفعلته أو لإرضاء ذاته.

ولكن مهما كانت دوافع ومبررات المتحرش، إليك أهم الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها عند التعرض للتحرش حتى لا تتركيه يفلت بفعلته دون عقاب.

كيف تدافعين عن نفسك ضد المتحرش

انتشرت في شوراع مصر ظاهره التحرش والكارثة تراوح سن المتحرشين مابين عمر 12 الى 17 سنه وللاسف يطلق على هذه المرحلة العمرية اطفال لكنهم مشاريع جريمه اخلاقيه و لا يحق تبريرها بأى طريقة كانت.

من صور التحرش فى مصر
من صور التحرش فى مصر

خطوات الدفاع عن نفسك ضد المتحرش

يوجد نوعين للدفاع عن النفس تم جمعهم في تلك  الصورة  :

خطوات الدفاع عن نفسك من التحرش
خطوات الدفاع عن نفسك من التحرش

– يجب ان تتمرنى على خطوات الدفاع عن النفس موضحة فى الصورة اعلاه

الصورة المقسمه لـ 8 حركات أسهلها للبنات رقم 4 مع تعديل بسيط لا تستخدمى رأسك بل قدمك وقومي بضربة بين قدمى المتحرش مثل الصورة وبقوة واضربيه حتى بمشط قدمك سوف يقع على الارض.

– لو المتحرش كان يفوقك جسمانيا ولن تجدى تلك الحركات سيكون عندك الصورة التالية باستخدام القاطع او الكاتر Cutter وكذلك البخاخ

بخاخ الدفاع عن النفس ضد التحرش وطريقة عمله

طريقة عمل بخاخ للدفاع عن نفسك من المتحرشين
طريقة عمل بخاخ للدفاع عن نفسك من المتحرشين

كيسين زيت شطة و زجاجة مياه بلاستيك فارغه وتقومي بأفراغ زيت الشطة وتضعى عليهم فلفل اسود مطحون ناعم والقليل من الخل والمياه وتخلطي الخليط بقوة وتغلقى الزجاجة البلاستيك لمدة 72ساعه وبعدها تفتحى الغطاء بحرص وبعيد عن عينك وضعي على حافة الزجاجة شاش رفيع المخصوص للاصابات وابدئي بملئ البخاخه و بذلك يكون لديكي وسيلة حماية قوية وفعّالة.

اليك بعض الخطوات الاخرى تعرفى عليها من الفيديو التالى

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق