كلمتين

الزوج الصامت.. كيف تتعاملين معه دون جرح مشاعره

يختلف كل شخص على وجه الكرة الأرضية عن الآخر ، فلا تجد واحد مطابق للآخر ، وعند إجتماع الزوجين يكون لهم طباع مختلفة قد يسبب ذلك المشاكل إذا لم بعرف كل منهما طريقة التعامل مع الآخر ، فيوجد بعض الرجال الهادئين واللذين يلتزمون الصمت ولا يفصحون عن ما يدور في أذهانهم.

يوجد عدة أسباب وراء صمت الزوج

يعتبر الزوج الصامت أكثر أنواع الرجال غموضا ، فلا تعلمين ما يجول في خاطره ، أو ما تعنيه مشاعره الآن ، سعيد أم غاضب أما ماذا؟.. وهذا الامر يزعج الكثير من النساء ، فلا تدري الزوجه كيف تتعامل مع هذا الأمر مما قد يسبب عواقب وخيمة.

يوجد عدة أسباب لصمت الزوج ، فقد يكون مرهقا من العمل ، أو نتيجة للتعرض لصدمات قوية ، أو بسبب إهمال زوجته له ، أما إذا كان الزوج هادئ ومسالم بطبيعته فالأمر يختلف هنا.

حيث يوجد بعض الرجال ممن لا يستطيعون البوح بمشاعرهم ، بسبب شخصايتهم ، ويكون هذا النوع من الرجال حساس جدا ، فعند الضغط الشديد عليه ينفجر بسهولة.

يجب معرفة أسباب صمت الزوج

نصائح للتعامل مع الزوج الصامت دون إيذاء مشاعره

ويجب على الزوجة تتعلم فن التعامل مع الزوج الصامت لإكتساب ثقته وحبه ، وذلك نقدم لكِ النصائح التالية:

في البداية يجب عليكِ تحديد سبب صمت الرجل ، هل هو لسبب معين أو أمر طارئ ، أم أنه طبعه الدائم.

إذا كان السبب وراء صمته أمر طارئ لا تحاولي التحدث معه بشكل مكثف وسؤاله عن السبب بأسلوب “الزن” ، وإجباره على الحديث معك.

إذا كان الصمت طبع في الزوج ، فحاولي التقرب إليه ، ولا تشعريه بأنك أكثر خبره منه ، حتى لو كانت هذه هي الحقية ، لأن ذلك سيفقده الثقة بنفسه.

يجب على الزوجة معرفة أن طبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة تماما ، فهو كتوم بطبعه ، ولا يعرف كيف يفضفض ويخرج ما بداخله.

لتشجيع زوجك الصامت على الحديث ، حاولي التحدث معه والفضفضة إليه بما يجول في ذهنك لكي ، وأشعريه أنه يمكنه الفضفضة إليكِ إذا أراد ذلك.

حاولي فتح مواضيع لطيفه للحديث معه ، ومعرفه إهتماماته ، فإذا كان يحب الأدب والشعر إدخلي له من هذا المدخل ، مع إنتقاء الوقت المناسب للحديث فلا يكون مثلا قبيل عودته من العمل مرهقا.

واخيرا ذكريه بالصلاة والدعاء الى الله عز وجل ، فإذا كان لا يستطيع البوح بما يؤرقه لكِ سيشعر بالراحة عند السجود لله والبوح له.

نصائح للتعامل مع الزوج الصامت

اضف تعليق