كلمتين
فوائد الثوم فى علاج تساقط الشعر

الثوم البطل فى القضاء على تساقط الشعر .. 4 طرق من فوائد الثوم فى علاج تساقط الشعر

الشعر هو من الأجزاء الهامة فى جسم الأنسان للحفاظ على مظهره، وتحسن من هيئته بشكل كبير، لذلك لا يمكن إهمال الشعر وعدم الأهتمام به، فيجب رعايته جيداً وحمايته من التقصف أو السقوط سواء عن طريق التغذية الجيدة أو عن طريق المكونات التى يمكن وضعها على الشعر وتستخدم فى علاج تساقط الشعر مثل الثوم  لما له من فوائد عظيمة.

ويستخدم فى الخلطات التى تساعد فى حل مشكلات تساقط الشعر ومن فوائد الثوم فى علاج تساقط الشعر ما يلي:

منقوع الثوم وزيت الزيتون وفوائده للشعر ..

حيث يتم إحضار رأس ثوم كبيرة ثم تقشيرها ونقعها بعد هرسها فى زيت زيتون صافى وأصلى، ثم وضعه فى برطمان محكم الغلق، لمدة تتراوح بين الأسبوع والــ 10 أيام، ومن ثم وضعه على الشعر لمدة أسبوع يومياً، ولكن يجب الحرص على غسل الشعر بعد وضعه بثلاث ساعات.

فائدة خلطة المايونيز بالثوم على الشعر المتساقط ..

يتم تحضير رأس توم كبيرة ومهروسة وخلطها بكوب مايونيز ويضرب فى الخلاط، ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً بالشامبو للتخلص من آثار الخليط، وهذا الخليط يحفز البصيلات على إنبات الشعر ويقلل من نسبة سقوط الشعر وكذلك علاج تساقط الشعر

خليط الثوم وزيت حبة البركة وزيت الخروع لعلاج تساقط الشعر
خليط الثوم وزيت حبة البركة وزيت الخروع لعلاج تساقط الشعر

لخليط الثوم وزيت حبة البركة وزيت الخروع على الشعر نتائج مبهرة ..

ومن فوائد الثوم فى علاج تساقط الشعر هذا الخليط حيث نقوم بخلط رأس ثوم بعد تقشيرة بمعلقة من زيت حبة البركة و 5 معالق من زيت الخروع، ثم يوضع لمدة يومان فى برطمان محكم الغلق، ويتم وضعه على الشعر وتوزيعه جيدآ وغسل الشعر بعد وضعه بساعتين ومن ثم غسله جيداً بالشامبو، ولهذه الوصفة نتائج فعالة على الشعر وتمنع تساقطه بشكل ملحوظ.

فوائد الثوم فى علاج تساقط الشعر ..

الثوم من أكثر المكونات التى تحتوى على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم، والزنك، والكبريت، وجميعها عناصر ضروريّة لنموه، ويساعد على قتل الميكروبات والجراثيم التي من المُمكن أن تُصيب فروة الرأس وتمنع نمو الشعر بشكل سليم. وكذلك تنشيط الدورة الدموية بسبب وجود مادة السيلينيوم التي تمنح فروة الرأس أقصى حد من التغذية. تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها مما يحد من تساقط الشعر وتعمل علي تهدئة فروة الرأس، ويفيد في معالجة مشكلة قشرة الرأس. ويقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين فى فروة الرأس والتى تحفز البصيلات على إنبات الشعر ومنع تساقطه.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق