كلمتين
علاج تساقط الشعر الدهني

علاج تساقط الشعر الدهنى وماهى اسباب زيادة الدهون فى الشعر

أصحاب الشعر الدهنى هم أكثر الأشخاص الذين يتعرضون لتساقط الشعر بالمقارنة بالآخرين من أصحاب الشعر الجاف أو المختلط، وهو الأمر الذى يؤثر على فروة الشعر ويزيد من عدد الفراغات فى فروة الرأس نتيجة لزيادة نسبة الدهون بها.

الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الدهون فى الشعر..

  • تراكم الدهون فى فروة الرأس قد يجعل الفروة مهيئة بصورة كبيرة لتراكم القشرة والتقرحات الجلدية والتى بدورها تؤدى إلى تساقط الشعر
  • الشعر الدهنى يكون أحياناً نتيجة لتغيرات الفصول والتقلبات المناخية والتى يتأثر بها الشعر بشكل كبير.
  • إستخدام الزيوت لفترة طويلة من أحد الأسباب التى تساعد فروة الرأس على تكوين وتراكم الدهون بها.
  • فترات تغير الهرمونات عند السيدات والفتيات مثل الطمث والحمل والولادة والرضاعة، كلها أمور تجعل الشعر مهيأ بشكل كبير أن يكون دهون.

الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر الدهنى ..

  • زيت الزيتون من المكونات التى تقلل معدل تساقط الشعر الدهني للدور الفعال الذى يقوم به في تغذية بصيلات الشعر، وزيادة قوته، ويستخدم عن طريق تدليك فروة الرأس به بعد الإستحمام مباشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسل الشعر مرة ثانية، وتستطيع أن تقوم بهذة الوصفة مرتان فى الأسبوع.
  • خل التفاح يعد سلاح فتاك ضد دهون فروة الرأس والقشرة، حيث يقوم خل التفاح بتخليص فروة الرأس من الإفرازات الدهنية الزائدة والمتراكمة فيها، ويستخدم عن طريق مزج ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء حتى يختلطوا جيداً، وتسريح الشعر بالخليط، ثم تركه لمدة ثلث ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسله بالماء الدافئ، وتستطيع أن تكرر التجربة لأكثر من مرتين أسبوعياً.
  • النعناع يقوم بدور حيوى فى إنعاش فروة الرأس وتخليصها من الدهون و القشرة التي تقوم بسد المسامات، ويستخدم عن طريق غلي أوراق النعناع في الماء لمدة سبع دقائق على نار خفيفة، ثم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إليه، وبعد ذلك تصفية المغلي، وتدليك الشعر جيداً قبل غسله.

علاج الشعر الدهنى بالطرق العلاجية الطبية المعروفة..

  • الخضوع لنظام غذائى صحى جيد هو أحد الأعمدة الأساسية للتخلص من دهون فروة الرأس، ويجب تناول فيتامين A – وأوميجا 3، سواء فى صورة دواء تحت إشراف طبيب أو تناول أطعمة ومشروبات تحتوى على هاتين التركيبتان.
  • إستخدام شامبو وحمام كريم مناسب للشعر الدهنى، وهذا بعد إستشارة طبيب متخصص، للمساعدة على تقليل دهون الفروة ومن ثم التخلص منها.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق