هل تلعب جينات التوافق النسيجي دورا في مدى إنجذاب وحب المرأة للرجل؟!

يتسائل العديد من الرجال ما الذي يجذب المرأة إليهم ، وما هي المعايير التي على أساسها تختار المرأة شريك حياتها ، هل بسبب المال و الشكل فقط أم هناك أشياء أخرى؟

ما هي جينات التوافق النسيجي وما علاقتها بإنجذاب المرأة للرجل؟

جينات التوافق النسيجي histocompatibility  ، أو معقد التوافق النسيجي الكبير وإختصاره MHC ، هو عبارة عن بروتين سمي بهذا الإسم لأن دوره في جسم الإنسان هو تحديد ما هو ذاتي ، وما هو غريب ، ويعتبر أحد والسائل الدفاعية ضد الغريب.

أما عن علاقة جينات التوافق النسيجي بإنجذاب المرأة وحبها للرجل ، فقد وجد الباحثون علماء النفس الأمريكيون أن المسؤول عن إنجذاب المرأة للرجل بشكل أساسي هو جين التوافق النسيجي “histocompatibility”.

حيث وجد العلماء أن وسامة الرجل ، وإمتلاكه للمال الوفير هما عاملان مهمان ، ولكنهما ليسا كافيين لإنجذاب المرأة للرجل ، على الرغم من أن المال يرفع من قدر الرجل أمام المرأة.

ويعتقد علماء النفس أن هذه الجينات “جينات التوافق النسيجي” حصلت عليها الأنثى خلال العملية التطورية ، وهي عبارة عن آلية بسيطة للغاية ، حيث تفضل النساء التزاوج من شريك حياه لديه جينات مناعية مستقرة ، تستطيع توريثها لأبنائها في المستقبل والحصول على مناعة قوية.

الرجال والحب الاول وهل يستطيع نسيانه ؟!!
انجذاب المرأة للرجل وفقا ل”جينات التوافق النسيجي”

ما هي الشروط التي على أساسها تختار المرأة شريك حياتها وهل يتعلق الامر ب”جينات التوافق النسيجي”؟

يوجد العديد من الصفات الجسدية والنفسية ، والتي على أساسها تنجذب المرأة للرجل وفقا ل”جينات التوافق النسيجي” ، وتختاره كشريك لها:

ماهي علامات الحب وما أكثر الصفات التي يحبها الرجل في المرأة

الواثق من نفسه:

بعيدا عن الغرور ، تعجب المرأة كثيرا بالرجل الذي يتمتع بثقة عالية بالنفس ، فهي تحب أن تكون مع شخص يستطيع إتخاذ قرارته بتقة دون أن يحملها عبء إتخاذ القرارات بنفسها دائما.

يتمتع ببنية قوية:

تنجذب المرأة للرجل الذي يمتع ببنية قوية كالأكتاف العريضة ، وطويل القامة ولا تميل للرجل النحيل ، فبعيدا عن الرغبة الجنسية تختار المرأة الملامح الذكورية القوية حيث تشعر بأنه قادر على حمايتها.

ذو الرائحة الجذابة:

الأمر لا يتعلق بوضع الرجل لعطر معين ، ولكن بمجرد أن يتمتع الشخص براحة عذبة ، هذا الامر يجعله جذاب جدا.

الصوت العميق:

حيث يعتبر هذا الأمر غريزي في المرأة ، فهي تشعر أن الرجل الذي يتمتع بصوت عميق وقوي دليل على إمتلاكه لبنية ذكورية قوية.

6 نصائح للنساء للإهتمام بالزوج والحصول على حياة زوجية سعيدة
الشروط الواجب توافرها للرجل لتنجذب المرأة له

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *