كلمتين

رامى مالك افضل ممثل درامى فى 2016 بعد بطولة Mr Robot

بعد بطولته فى مسلسل مستر روبوت “Mr. Robot” استطاع الممثل الامريكى الشاب رامى مالك ان يفوز بجائزة افضل ممثل درامى فى حفل ايمى 2016 المخصصة فى الاعمال التليفزيونية والتي أقيمت في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس مساء الأحد الـ18 من سبتمبر/أيلول 2016.

ممثل امريكى من اصل مصرى

ولد رامى سعيد مالك فى 12 مايو 1981م لأب من اصل مصري وأم من أصول يونانية في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ولديه شقيق توأم اسمه سامي. وكان والده يعمل كمرشد سياحي في مصر، قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية حسب موقع ويكيبديا.

بداية المسيرة فى مشواره الفنى

اصر رامى مالك على دراسة الفنون الجميلة والمسرح والاتجاه الى التمثيل فى الوقت الذى تمنى والديه ان يكون ابنهما محاميا وبدأ مشواره الفنى بأدوار صغيرة في مسلسل Gilmore Girls، وفيلم Short Term.

اعمال رامى مالك الفنية

قدم ما يزيد عن 25 عملا فنيا فى تاريخه من أشهرهم فيلم ” Night at the Museum: Secret of the Tomb ” والذى قدم فيه شخصية “اخمنرع” الفرعونية، كما شارك فى سلسلة أفلام ” The Twilight ” حيث جسد شخصية “بينجامين” فى فيلم “The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2“، كما شارك فى مسلسل “The Pacific” ومسلسل “24”.

جائزة الايمى كافضل ممثل درامى لعام 2016

فاز الممثل الثلاثينى بجائزة افضل ممثل درامى لعام 2016 عن دور البطولة فى المسلسل الشهير Mr. Robot وتفوق على منافسيه مثل النجم كيفن سبيسى بطل مسلسل House of Cards، والممثل بوب أودنكيرك بطل مسلسل Better Call Saul، والممثل كيل تشاندلر بطل مسلسل Bloodline، والممثل ماثيو ريس من مسلسل “The Americans” والممثل رى دونوفان من مسلسل “Liev Schreiber“.

وقال الممثل في كلمته أثناء تسلم الجائزة “يشرفني أن أكون ضمن هذه المجموعة من الممثلين المخضرمين، ويشرفني أن أقف هنا وأمثل عائلتي وكل من ساعدني لأصل إلى هنا، ويشرفني العمل مع صاحب الرؤية الفذة سام إسماعيل –منتج المسلسل من أصل مصري– ما كنت لأتواجد هنا لولا شخصك وكذلك عملي مع الممثلين زملائي الموهوبين وكتّاب المسلسل وكل فريق العمل”.

#MrRobot crew riding the Ferris wheel at #sxsw

A photo posted by Sam Esmail (@samesmail) on

دهشة مالك من فوزه بالجائزة

المثير أن مالك نفسه بدا غير مصدق لفوزه بالجائزة حين قال على المسرح لحظة تسلمها “أرجوكم قولوا لي أنكم أيضاً ترون ما أرى” مقتبساً جملة معروفة من شخصية إليوت التي يلعبها في المسلسل وهي تجسيد لشاب عبقري يعاني من هلاوس مرضية.

كسر القاعدة .. ممثل غير ابيض يفوز بالجائزة

وأفردت مجلة Vanity Fair الفنية الشهيرة تقريراً عن مالك مؤكدة أن فوزه “كسر قاعدة البطل الحكر على ذوي البشرة البيضاء” مذكرة بأصوله المصرية واصفة اللحظة “عندما صعد مالك إلى المسرح لأخذ جائزته، منحنا رؤيا لما سيكون عليه شكل التلفزيون في المستقبل”.

كما وصفت المجلة كلمات مالك بأنها مختلفة عما يقوله الممثلون البيض عادة من “كلمات وضحكات وصراخ مليء بالتبجح والتعالي” إذ قال:

” ألعب دور شاب، يمثل الكثيرين من المهمشين، أريد أن أعبر عن تقديري لكل شبيهي “إليوت” فهناك ” إليوت” في كل شخص، وبفضل التلفزيون يستطيع كل الذين يحملون صفاته التواجد والسطوع في العالم “.

كما ذكر موقع Fusion أن مالك أول ممثل غير أبيض يفوز بالجائزة المرموقة منذ 18 عاماً.

دور رامى مالك فى مسلسل Mr. Robot

صورة لفريق عمل مسلسل Mr. Robot
صورة لفريق عمل مسلسل Mr. Robot الصورة بواسطة @inezandvinoodh

تدور احداث المسلسل حول قصة شاب يدعى إليوت ويقوم بدوره رامي مالك، وهو مبرمج محترف في تقنيات الحاسوب، تورطه مهارته مع أشخاص ذوي نفوذ يكشف احتيالاتهم المادية.

وقد عبّر بصدق عن تفاصيل المرض العقلى المصابة به الشخصية، ولذلك قام بقراءة كتابين يتحدثان عن المرض العقلى، كما زار طبيبة نفسيه تدعى جينى مورى وظل يسألها عن تفاصيل المصابين بهذا المرض، حتى لا يشعر الجمهور أن أداءه مصطنع أو متكلف.

وقد حاز المسلسل على جائزة جائزة Golden Globe التي وزعت شهر يناير الماضى 2016 عن أفضل مسلسل تلفزيوني في موسم عرضه الأول متفوقاً على Game of Thrones.

حقائق مدهشة لا تعرفها عن رامى مالك

ومن الحقائق المثيرة التى لا تعرفها عن رامى مالك ان لديه حساسية من القطط وانه يرفض تقديم دور الارهابى فى اى عمل فنى يقوم به، وإنه يتمني أن توجه الدعوى له لحضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كي يستطيع التعرف أكثر على صناعة السينما المصرية.

توصيل طلبات الفلافل والبيتزا والشاورما

بحسب ما ذكره موقع IMBD ان رامى مالك اكد فى اكثر من حوار صحفى اجرى معه انه قبل العمل فى مجال التمثيل كان يعمل فى توصيل طلبات الفلافل والبيتزا والشاورما بمطاعم هوليوود.

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق